مكة المكرمة : البلاد

 أعلن مركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج بمكة المكرمة جاهزية خطته التشغيلية لموسم حج 1445هـ .

 وأوضح المدير العام للمركز عبدالله سندي أنه وُضِعَت الخطط اللازمة بما يتواكب مع توجيهات الحكومة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن، حيث أهل المكتب ودرب أكثر من 1300 مرشد مزودين بأكثر من 1300 جهاز ذكي لتسهيل عملية إيصال حافلات الحجاج لحظة وصولهم إلى محطة الاستقبال بالنوارية حتى الوصول لمقر سكن الحجيج.

 وبين أن رحلة إيصال الحافلات تبدأ لحظة وصول الحافلة للعاصمة المقدسة “محطة النوارية” حيث يتم استقبال ضيوف الرحمن وإكمال الإجراءات اللازمة لهم من خلال كوادر وطنية مدربة، وباستخدام التقنيات الحديثة للتسجيل عبر المسار الإلكتروني المرتبط بمركز معلومات الحج والعمرة المعني باستقبال بيانات الحجاج بشكل سريع ومباشر لتقديم أفضل الخدمات لهم، مشيرًا إلى أن بعد الانتهاء من الإجراءات يتم توجيه الحافلة لمقر سكن الحجيج في مكة المكرمة ومرافقة المرشد المخصص للحافلة، لتسهيل إرشادهم باستخدام أجهزة ذكية تُتَابَع من خلال الخرائط الذكية في مركز المتابعة والتحكم بالمركز، والتأكد من وصول الحافلة لمقر السكن بأسرع وقت ممكن لراحة ضيوف الرحمن.

 وثمّن دعم معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة ومعالي نائبه الدكتور عبدالفتاح مشاط ومسؤولي وزارة الحج والعمرة ورئيس المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف ومقدمي خدمة حجاج الخارج والرئيس العام للنقابة العامة للسيارات للمتابعة المستمرة وتسخير جميع ما يلزم من إمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موسم الحج ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات

ليبيا – أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري، وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات، بعد الإعلان عن وفاة “الحاج ناجي التهامي محمد بعيو ” أحد حجاج تنسيقية المنطقة الوسطى، خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وأوضح الحضيري في تصريح لمنصة “فواصل” أن المرضى يتعذر خروجهم من العناية المركزة، مشيراً إلى أن المتوفّى كان أحد الحالات الحرجة داخل غرفة العناية بمستشفى الملك عبدالله بعد تعرضه لجلطة دماغية منذ فترة.

وأكد أنه سيتم دفنه والصلاة عليه بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة المغرب هذا اليوم، مبينا أن الوفيات بين الحجاج الليبيين بلغت 10 حجاج، من بينهم الحجاج التابعين للشركات الخاصة.

ومن جهة أخرى بيّن أنه لا توجد حالات مفقودة خلال هذا الموسم، لافتا إلى أن التطبيق مع الشركة القابضة للاتصالات لمراقبة الحجاج ومعرفة مواقعهم، لم يفعل هذا لاختلاف نظام الشبكات، ويمكن معالجة ذلك مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • قائد شرطة محافظة ظفار يؤكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • قائد شرطة محافظة ظفار يأكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية