أسفرت العواصف الشديدة في عدة ولايات أمريكية اليوم الأحد عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا، إلى جانب الدمار الواسع الذي خلفته في تلك المناطق.

 

إقرأ المزيد خبراء الأرصاد يحذرون من إعصار في أوكلاهوما وتكساس وسط عواصف شديدة ودرجات حرارة قياسية

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية فقد ضربت العواصف الشديدة ولايات تكساس وأوكلاهوما وأركنسو ما أسفر عن تدمير عدة منازل ومحطة شاحنات احتمى بها عدد من السائقين خلال أحدث موجة عواصف ضربت ولايات وسط الولايات المتحدة.

 وقال مسؤولون إن 7 أشخاص لقوا حتفهم في تكساس بالقرب من حدود أوكلاهوما، حيث ضرب إعصار ليلة السبت منطقة ريفية بالقرب من حديقة منازل متنقلة.

وأحدثت العواصف أضرارا في أوكلاهوما، حيث أصيب رواد حفل زفاف في الهواء الطلق، كما عانى عشرات الآلاف من السكان من انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة.

قال مسؤولون إن سيارات الإسعاف والمروحيات نقلت العديد من الأشخاص إلى المستشفيات في مقاطعة دينتون في تكساس، لكنهم لم يعرفوا على الفور حجم الإصابات بالكامل.

 وقال قائد شرطة مقاطعة كوك، راي سابينغتون، إن من بين القتلى في تكساس 3 أفراد من أسرة عثر عليهم في منزل بالقرب من مجتمع فالي فيو الصغير.

وأفاد مكتب إدارة الطوارئ في مقاطعة بون بمقتل شخصين على الأقل في أركنسو بينهم امرأة تبلغ من العمر 26 عاما عثر عليها ميتة خارج منزل مدمر في أولفي، كما توفي شخص آخر في مقاطعة بينتون بولاية أركنسو.

وقالت ميلودي كووك، مديرة الاتصالات بالمقاطعة، إن عدة أشخاص آخرين أصيبوا وإن عمال الطوارئ ما زالوا يستجيبون للمكالمات.

وأضافت: ”ما زلنا في مرحلة البحث والإنقاذ في الوقت الحالي، هذا وضع حركة نشطة للغاية.”

وأكد مسؤولون أيضا وفاة شخصين في مقاطعة مايز بولاية أوكلاهوما. وقال مايك دونهام، نائب مدير إدارة الطوارئ بالمقاطعة، إن التفاصيل المتعلقة بالقتلى لم تتوفر على الفور.

 

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أعاصير التغيرات المناخية الطقس المناخ تكساس تويتر عواصف ثلجية غوغل Google فيسبوك facebook منصة إكس واشنطن فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 لقي 49 شخصا مصرعهم في خمس ولايات أمريكية بعد أن ضرب إعصار "هيلين" القوي الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة مخلفا طرقا ومنازل مغمورة بالمياه.
وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم /السبت/ أن العاصفة الاستوائية، التي وصلت مساء الخميس إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة محملا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة، تسببت في وفاة 49 شخصا بولايات "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"فلوريدا" و"كارولينا الشمالية" و"فرجينيا".
وأدت العاصفة أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم السبت عن حوالي 3.3 مليون مستهلك في عدة ولايات بالجزء الشرقي من الولايات المتحدة من بينها "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"كارولينا الشمالية" و"فلوريدا" و"أوهايو"، إلى جانب تعطيل حركة السفر وخدمات التوصيل في عدد من الولايات.
وفي ولاية "تينيسي" الأمريكية، نفذت السلطات عملية انقاذ خطرة لعشرات المرضى والعاملين الصحيين العالقين فوق سطح مستشفى اجتاحتها مياه الفيضان التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة جراء الإعصار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • مقتل 93 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة جراء الإعصار هيلين
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • الـ359 للعدوان: شهداء فلسطينيين بالعشرات وتدمير منازل بمحور “نتساريم”
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا