شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع تعزيز القدرات المؤسسية، حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الاشتراطات التي يجب توافرها لدى الجمعيات الأهلية للتقديم في مشروع  تعزيز القدرات المؤسسية وتنمية الموارد .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز...

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الاشتراطات التي يجب توافرها لدى الجمعيات الأهلية للتقديم في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية وتنمية الموارد البشرية»، والذي يقدم العديد من المزايا للمنظمات غير الحكومية، أبرزها صرف قروض متناهية الصغر للمستفيدين المستهدفين لتنفيذ الوحدات والمشروعات، فضلا عن تجهيز الوحدات الإنتاجية بالتنسيق مع المستفيدين والقطاع الخاص، وتحصيل الأقساط وتدويرها.

«الوطن» تستعرض خلال السطور التالية، اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»، وفقا لوزارة التضامن الاجتماعي. 

شروط تقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»

- يشترط ألا تقل خبرة الجمعية الأهلية في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي، عن 3 سنوات.

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية مسجلة بموجب قانون تنظيم العمل الأهلي، والتقديم بطلب توفيق الأوضاع.

- يشترط أن تجتاز المنظمة غير الحكومية تقييم القدرة المؤسسية لإدارة القروض من قبل إحدى المؤسسات المتخصصة.

- يشترط ألا يوجد تضارب في المصالح مع وحدة إدارة المشروع في وزارة التضامن الاجتماعي أو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية لديها ترخيص من هيئة الرقابة المالية لتنفيذ أنشطة الإقراض في المحافظات التي ترغب في تنفيذ المشروع بها.

- يشترط أن تتمتع الجمعية الأهلية بوضع مالي جيد ولديها موارد مالية كافية لتنفيذ العقد.

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية منظمة غير حكومية ليست موقوفة، وليس لديها أي نزاعات قانونية.

- يشترط عدم إشهار الإفلاس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024

تقدم الحكومة المصرية العديد من برامج الدعم لمواطنيها بهدف تحسين مستوى المعيشة، ومن أبرز هذه البرامج برنامج تكافل وكرامة الذي يستفيد منه العديد من المواطنين الذين يعانون من قلة الدخل. يسعى الكثير من المواطنين المصريين لمعرفة كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة

يرغب الكثير من مواطني جمهورية مصر العربية أصحاب الدخل المحدود والمعدوم معرفة كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة، لهذا أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي خطوات التسجيل في هذا البرنامج والذي جاءت على النحو التالي:

 

ينتقل المواطن إلى مقر الوحدة الاجتماعية التابع لها.يقدم المواطن كافة المستندات المطلوبة.ادخال جميع البيانات في استمارة التقديم.يراجع المواطن جميع البيانات التي قام بإدخالها والتأكد من أنها صحيحة.إذا توافرت في المواطن جميع الشروط المطلوبة، سوف تقوم الجهات المختصة اخباره بقبول طلبه واستحقاق صرف معاش تكافل وكرامة بشكل شهري. حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024 برنامج تكافل وكرامة، طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024… فرحة ملهاش حدود استعلام معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024 وموعد الصرف عاجل:- تبكير صرف معاش تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى شروط استحقاق معاش تكافل وكرامة

حتى يتمكن المواطنين المصريين الحصول على معاش تكافل وكرامة فإنه لا بد أن تتواجد بهم مجموعة من الشروط والتي من أهمها ما يلي:

يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 65 عاما.يشترط أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل أراضي جمهورية مصر العربية.لا بد أن يكون المتقدم من أصحاب الدخل المحدود.يجب أن يكون المتقدم من ذوي الإعاقة أو واحد من أصحاب الأمراض المزمنة.يشترط أن يكون المتقدم ليس لدية معاش حكومي.لا بد أن لا يتجاوز الراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم 400 جنيه.يجب أن لا يكون المتقدم مالكا لاي عقار أو سجلات تجارية.يشترط أن يكون السجل الجنائي الخاص بالمتقدم سليم وحاليا من أي قضايا.لا بد أن يكون المتقدم غير عامل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.يجب أن يكون المتقدم متزوجا ولديه أطفال في مراحل التعليم المختلفة.يشترط أن يكون المتقدم لا يملك أرض زراعية.لا بد أن يكون المتقدم غير مسجون أو مطلوب للقضاء.يجب أن يكون المتقدم عاجز عن العمل.

مقالات مشابهة

  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية