بوابة الوفد:
2024-07-04@03:56:00 GMT

6 آلاف طلب تصالح على مخالفات البناء بالغربية

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا مسائيا مع نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة، مدير مركز التدريب بالديوان العام ومديري مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام و إدارات والتخطيط العمراني واملاك الدولة بالمحافظة، لمتابعة آخر المستجدات بشأن ملفات طلبات المواطنين الجادين في التصالح في مخالفات البناء، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 .

واكد المحافظ على تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع، وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات والرد على كافة الاستفسارات المقدمة من المواطنين لتقديم ملف التصالح ،مشيرا الى ان اجمالي عدد الطلبات المقدمة للتصالح في المحافظة بلغ 6360 طلب تصالح.

 وأوضح المحافظ أن المراكز التكنولوجية تعمل بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وشدد المحافظ على تنظيم حملات مكبرة لإزالة كل المباني المخالفة بعد 15/10/2023 وحرمان المتعدين من الدعم المقدم من الدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق رحمي محافظ الغربية مخالفات البناء ملف التصالح تقنين أوضاع على مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة

قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن أبرز الملفات المستهدفة بالنسبة للوزارة هي التصالح على مخالفات البناء وترخيص المحلات وضبط التعديات على الأراضي الزراعية، فضلا عن ملفات عديدة على طاولة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، في كلمتها عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن غرف السيطرة مهمة جدا للربط بين المحافظات والتنمية المحلية ورئاسة الوزراء للسيطرة على الأوضاع ومتابعة الأسعار بالأسواق مما حل مشكلة كبيرة، مشددة على ضرورة التنسيق بين كل الوزارات.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية