شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إيران تكشف عن سفن تحمل صواريخ بمدى يتجاوز 600 كيلومتر، كشفت إيران النقاب عن سفن حربية تحمل صواريخ تصل مداها إلى أكثر من 600 كيلومتر، في ظل تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة في الخليج.جاء ذلك .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران تكشف عن سفن تحمل صواريخ بمدى يتجاوز 600 كيلومتر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران تكشف عن سفن تحمل صواريخ بمدى يتجاوز 600 كيلومتر

كشفت إيران النقاب عن سفن حربية تحمل صواريخ تصل مداها إلى أكثر من 600 كيلومتر، في ظل تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة في الخليج.

جاء ذلك خلال تدريب عسكري للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني  قبالة ساحل جزيرة أبو موسى المتنازع عليها مع الإمارات، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وبحسب "تسنيم" أكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري علي رضا تنكسيري الحاجة للدفاع عن الجزر.

وقال تنكسيري: "الجزر في الخليج الفارسي جزء من شرف إيران وسندافع عنها"، مضيفا أن دول المنطقة هي التي يجب أن تكون المسؤولة عن أمن الخليج.

وتابع: "الخليج الفارسي يعود لكل دول المنطقة (...) على تلك الدول أن تتحلى بالحكمة وتمنع نفسها من الوقوع في مؤامرات وخطط مثيرة للخلاف تحيكها دول من خارج المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت بعد منتصف يوليو/ تموز الماضي إرسال مقاتلات إضافية من طرازي إف-35 وإف-16 إلى جانب سفينة حربية إلى الشرق الأوسط، في مسعى لمراقبة الممرات المائية الحيوية في المنطقة، في أعقاب قيام إيران باحتجاز سفن شحن تجارية ومضايقتها في الأسابيع والأشهر الماضية.

والشهر الماضي اتهمت البحرية الأمريكية، إيران، بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط في مياه خليج عمان قرب مضيق هرمز، وقالت واشنطن إن قواتها أحبطت العملية، فيما نفت طهران أن تكون سعت للاستيلاء على ناقلتي النفط.

ومنذ عام 2019، شهدت مياه الخليج ذات الأهمية الاستراتيجية البالغة، سلسلة من الهجمات على سفن الشحن في أوقات التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، حذرت كبرى الدول المسجلة لسفن الشحن، ومن ضمنها جزر مارشال واليونان، من خطر الشحن التجاري في الخليج، لا سيما مضيق هرمز.

وتكافح إيران، التي تعد أسعار الوقود فيها من الأرخص في العالم وذلك بسبب الدعم الكبير وانخفاض قيمة عملتها، عمليات تهريب الوقود المتفشية براً وبحراً.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تكشف عن سفن تحمل صواريخ بمدى يتجاوز 600 كيلومتر وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة فی الخلیج

إقرأ أيضاً:

أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو

#سواليف

#رصد أردنيون #صواريخ_إيران المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي اطلقتها مساء اليوم الثلاثاء ردا على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

وظهرت #الصواريخ فوق #سماء #العاصمة_عمان ومحافظات عدة منها البلقاء ومأدبا والكرك وغيرها من المحافظات.

مقالات ذات صلة اشتعال منصة حقل تمار للغاز قبالة عسقلان / فيديو 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • اجتماع عاجل لدول الخليج وسط ترقب لرد إسرائيل على إيران
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • سي إن إن: صاروخ إيراني انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد – فيديو
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت صواريخ نحونا
  • عاجل: إطلاق صواريخ من إيران إلى اسرائيل
  • إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب