فاز العداء المغربي سفيان بوقنطار في فئة الذكور، والإثيوبية شيمكت لدى الإناث بالدورة الثامنة للسباق الشعبي 10 كلم التي جرت أطوارها اليوم الأحد بفاس.

وتمكن العداء المغربي من احتلال الرتبة الأولى للسباق بعدما قطع المطاف في زمن قدره 28 دقيقة و56 ثانية، متفوقا على الإثيوبي ديسا ليكي الذي حل ثانيا بزمن قدره 29 دقيقة وثانية واحدة، بينما عادت الرتبة الثالثة للمغربي محمد آيت تاعزات بتوقيت 29 دقيقة و9 ثوان.

ولدى الإناث، أحرزت العداءة الإثيوبية شيمكت الرتبة الأولى محققة زمنا قدره 32 دقيقة و4 ثوان، وحلت المغربية فاطمة اغفير ثانية بزمن قدره 33 دقيقة و29 ثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة لمواطنتها كوثر كهاز بعد قطعها المطاف في زمن قدره 33 دقيقة و37 ثانية.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة على هامش الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بمبادرة من جمعية فاس سايس-مكتب فاس، تحت إشراف ولاية جهة فاس مكناس، حوالي ثلاثة آلاف متسابقة ومتسابق. كما سجلت الحضور الشرفي للبطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل والبطلين ابراهيم لحلافي ورشيد البصير.

وقطع المشاركون في السباق مسافة 10 كيلومترات، حيث كانت نقطة الانطلاقة من أمام حديقة “جنان السبيل” التاريخية، مرورا بشارع “مولاي الحسن”، وشارع “أبو بكر العربي”، والطريق الوطنية رقم 6، وشارع “السعديين”، وشارع “العلويين”…، في حين شكلت ساحة بوجلود محطة الوصول وتتويج الفائزين بالسباق.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى فسح المجال للزوار ووفود المهرجان، للتعرف على جواهر وكنوز المدينة العتيقة لفاس التي تم تصنيفها تراثا إنسانيا عالميا من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

كما يهدف هذا الحدث الرياضي المنظم بشراكة مع جماعة المشور فاس الجديد بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، إلى الإسهام في التنشيط الثقافي والرياضي والسياحي للعاصمة العلمية، وتشجيع الناشئة بشكل خاص والمواطنين عموما على ممارسة الأنشطة الرياضية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أسوان: تنظيم ورشة عمل للمشاركة بالدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الإجتماع التنسيقى لمتابعة ما تم بذله من جهود لتحفيز وتشجيع أبناء المحافظة للتقدم بمشروعاتهم فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عبر الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة (https://sgg.eg).

 وخلال الإجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان ، فضلاً عن أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة.

 

 ووجه الدكتور إسماعيل كمال بالإعداد لتنظيم ورشة عمل يشارك فيها أصحاب المشروعات الفائزة فى الدورات السابقة لعرض قصص نجاحهم ، فضلاً عن توجيه الدعوة أيضاً لأصحاب المشاريع الذين لن يحالفهم الحظ من قبل.

 

مكلفاً أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة بتولى المختص فى مجاله لمسئولية كل مكون للقيام بعرضه فى ورشة العمل، والندوات التوعوية التى يتم تنظيمها بمختلف المراكز والمدن ، وهو الذى يتوازى مع تكثيف الدعاية الترويجية والإعلانية من خلال وضع البانرات بالميادين والشوارع وعبر صفحات التواصل الإجتماعى للتعريف بالعوائد الإيجابية الكبيرة التى يحصل عليها المشروع الفائز.

 

وأوضح إسماعيل كمال بأنه سيتم رصد مكافأت تحفيزيه للمشروعات التى سيتم تصعيدها باسم إسوان على مستوى الجمهورية من الـ 6 فئات سواء فئة المشروعات كبيرة الحجم ، أو فئة المشروعات المتوسطة ، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة) ، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة ، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والإستدامة ، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

 

 مؤكداً على إستعداد المحافظة التام لإستقبال المشروعات المقدمة فى سرية تامة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها ، وتقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للتقديم بشكل نموذجى ومتكامل وفقاً للمعايير والضوابط المنظمة حتى يتسنى توفير مقومات النجاح والترويج الجيد والمتميز لها.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للجوائز تقدم وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية مكافآت نقدية للفائزين تصل إلى 750 ألف جنيه للمركز الأول و 500 ألف جنيه للمركز الثانى و 250 ألف جنيه للمركز الثالث .

مقالات مشابهة

  • مهزلة .. صحافيون شيوخ ومتقاعدون ضمن الوفد الإعلامي المغربي بأولمبياد باريس
  • جريمة كل 23.4 دقيقة في الأردن واكتشاف 95.24% منها
  • مغردون: خلال ثوان الاحتلال يحول لحظات مرح ولعب إلى مجزرة بخان يونس
  • مدير شرطة كسلا يشهد الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية
  • رشة عمل لتحفيز أبناء أسوان للمشاركة بالدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء
  • أسوان: تنظيم ورشة عمل للمشاركة بالدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس الدولة يستقبل الفائزين بالدورة الثانية من جائزة «نافس»
  • سفيان رحيمي أول الملتحقين بمعسكر المنتخب الأولمبي
  • حدث في غزة .. مُسن يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد المقابلة بـ5 ثوانٍ / فيديو
  • البطريرك يترأّس رتبة صلاة وضع حجر الأساس لكنيسة العائلة المقدسة السريانية الكاثوليكية في سيدني – أستراليا