مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الدولية للهندسة والإدارة (المحاولة الأولى)، التي جرت وفقاً لدليل التقويم مقابل المعايير المؤسسية، وملحقه الخاص بإعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (إعادة التقويم)، الصادر في فبراير 2018م.

وكان مجلس إدارة الهيئة صادق على نتائج عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الدولية للهندسة والإدارة في 27 ديسمبر 2020م؛ إذ وُضعت الكلية تحت الملاحظة لمدة عام واحد، ثم بدأت عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتقديم الكلية طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية بتاريخ 23 يوليو 2023م، وتشكيل الهيئة فريق مراجعة خارجية لهذا العرض، يضم في عضويته مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة؛ إذ تمت زيارة إعادة التقويم في الفترة من 13 – 16 نوفمبر 2023م.

وقد أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 93 شخصاً، شملوا ممثلين عن الجهات المختصة بالحوكمة، وعدداً من موظفي الكلية، وطلبتها، وبعض الجهات الخارجية ذات العلاقة بالكلية، إضافةً إلى مراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية

 


تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظرًا لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محليًا.


وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولًا للتصنيع الكامل محليًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.


وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محليًا، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنيًا التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محليًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • في حوار خاص الدكتور محمد سالم الغامدي لـ( النيل الدولية) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD