كتب- نشأت علي:

قال النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، إن مشروع قانون خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المعروض علي المجلس، خلا من أي مقترح من شأنه تعزيز المورد المالي الذي من خلاله يكون بديلاً للقيمة المالية التي يتم توفيرها من خلال تخفيف أحمال الكهرباء علي المواطنين.

وأشار خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إلى أنه تخفيف الأحمال بات يمثل كابوسًا ثقيلاً للمواطنين والأطفال وخاصة في صعيد مصر، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة الملحوظ.

وأضاف "سليم"، "الخطة تضمنت أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة أصبح نصيب الفرد من الطاقة الكهربائية المولدة أو المستخدمة من المعايير الأساسية لقياس مستوى رفاهية الفرد ودرجة تقدم المجتمعة".

وتابع: "الخطة تضمنت التوجيهات الاستراتيجية للقطاع بتوفير التغطية الكهربائية لكافة القطاعات والمناطق وأعتبرتها ركيزة أساسية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ مجلس الشيوخ قطاع الكهرباء صعيد مصر تخفيف أحمال الكهرباء

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟.

وقال "خيال"، خلال لقاء له مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجاوات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط.

وشدد خبير الطاقة والكهرباء قائلا: الفاقد في الدولة من الكهرباء يصل 60% وعلينا ترشيد حقيقي للكهرباء، وحلول الأزمة في توفير السولار والمازوت المشغل للمحطات، زيادة على تخفيض استهلاك عدادات الـ بريبايمينت 20% ووضع ما يسمى بنظام الباور ليميت.

واستكمل قائلا: لدينا 2130 ألف عداد ذكي ويمكن أن تدير شركات القطاع الخاص للمناطق؛ لتوفير الفقد من الكهرباء بنسبة تصل للنصف، مع تشديد الرقابة على السرقات، مختتما: حلول أزمتنا تتلخص في "منع السرقات، وتغيير استهلاك العدادات الذكية، وتدريب شباب وزارة الكهرباء على البرامج الجديدة، وتحديث منظومة الترشيد والتوزيع".

مقالات مشابهة

  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • تخفيف أحمال وخراب بيوت
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • خبير طاقة: أزمة الكهرباء في الفاقد وليست نقص الغاز أو السولار
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي