تفاصيل أغنية عمرو دياب الجديدة "جديد في جديد"
تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT
شارك النجم عمرو دياب في حملة ترويجية جديدة لصالح إحدى شركات المياه الغازية، وطرح أغنية بعنوان "جديد في جديد"، ورصدت الأغنية تطور موسيقى عمرو دياب على مدار أكثر من 25 عاما، بداية من سنة 1996 وحتى الآن.
تفاصيل أغنية عمرو دياب الجديدة "جديد في جديد"
ترصد الأغنية التطورات في شكل موسيقى عمرو دياب بداية من التسعينات وحتى وقتنا الحالي حيث تطورت مقطوعات الموسيقى في الأغنية وفقا للزمن بداية من الفلامنكو مرورا باللاتين بوب والـآر إن بي وصولا إلى المقسوم.
ومن ناحية اخري، يحيي عمرو دياب حفلا غنائيا في بيروت يوم 15 يونيو المقبل، ايضا يحيي حفلا غنائيا يوم 18 يونيو في دبي، وأحيا حفلا غنائيا في البحرين بعد غياب 16 عاما عن جمهوره هناك، أقيم الحفل على مسرح الدانة بالعاصمة البحرينية المنامة، وسط حضور جماهيري كبير بعدما نفدت كل تذاكر الحفل فور طرحها.
آخر أعمال عمرو دياب
وكان آخر أعمال الفنان عمرو دياب، هو ألبومه الجديد «مكانك»، وعدده 12 أغنية على مدار اليوم بمعدل أغنية كل ساعة عبر تطبيق أنغامي في تجربة جديدة بطريقة طرح الألبومات، واخر أغنية “معنويات مرتفعة ”.
كلمات اغنية معنويات مرتفعة
عيشة زمان دي ما هيش نافعة
المعنويات مرتفعة
عيشة زمان دي ما هيش نافعة
عيشة زمان زمان
عيشة زمان دي ما هيش نافعة
مافيش خلاص حد له حاجة عندي
مافيش من العين دي ومن العين دي
دا مافيش خلاص حد له حاجة عندي
ما يعرفوش قلبتي أنا وعندي
أنا فقت أنا أنا فقت أنا
أنا فقت وهرد الصفعة
المعنويات مرتفعة
عيشة زمان دي ما هيش نافعة
المعنويات مرتفعة
عيشة زمان دي ما هيش نافعة
كلامي ويا اللي يكلمني
وسعادتي ويا اللي يطمني
أنا كنت صابر وملصمني
ناقصني كام زقة ودفعة
البال خلاص رايق ومكبر
واللي يضايقني بسيبه ولا أعبر
أنا فوق دا كله ومزاجي أكبر
من حظي هاخد كام دفعة
مافيش خلاص حد له حاجة عندي
مافيش من العين دي ومن العين دي
دا مافيش خلاص حد له حاجة عندي
مافيش من العين دي ومن العين دي
ما يعرفوش قلبتي أنا وعندي
أنا فقت أنا أنا فقت أنا
أنا فقت وهرد الصفعة
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: آخر أعمال عمرو دياب عمرو دياب عمرو دیاب
إقرأ أيضاً:
«ابن الكيزاني.. يا من يتيه على الزمان بحسنه».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
أصدرت وزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري، كتاب «ابن الكيزاني.. يا من يتيه على الزمان بحسنه»، من تقديم الشاعر أحمد الشهاوي.
ويقول الشهاوي في تقديمه: «"ابن الكيزاني" هو ابن القلب لا الجوارح، جاهد وكابد، ونحا نحوا مختلفا كعادة أهل التصوف في زمانه أو الأزمنة السابقة عليه، حتى وصل إلى مقام القرب من الله، وحل مشكلته الروحية شعرا ونثرا الذي ضاع أغلبه وفقد، وأقام من الدين أساسا للتصوف، جمع بين الحقيقة أي المعنى الباطن المستتر وراء الشريعة، والشريعة أي الرسوم والأوضاع التي تعبر عن ظاهر الأحكام وتجري على الجوارح، أو بين علم الظاهر والباطن.
كان شيخا للمصريين في زمانه في الميدانين الشرعي والصوفي، انشغل بشعر الحب والغزل الإلهي، نشر التعاليم الصوفية في مصر في تحد كبير لسلطان الفاطميين وقتذاك حيث كانت مصر فاطمية، كأنه كان يمهد لعودة دولة بني العباس إلى مصر من خلال صلاح الدين الأيوبي الذي تواطأ مع الكيزاني للقضاء على الدولة الفاطمية عبر السلطان نور الدين زنكي (511 - 569 هجرية 1118 - 1174 ميلادية).
وقد ضايقه كثيرا بعض معاصريه من الفقهاء والأئمة وحسدوه على مكانته، إذ كان شاعرا شهيرا في زمانه؛ فآثر الانعزال، ولم يجد سوى الجبل مأوى له، فأكثر من خلواته، ولما جاءه الموت ودفن، نبش قبره، وأخرجت جثته؛ لتدفن في قبر آخر؛ لأنه لا يجوز من وجهة نظر نابش القبر دفن الصديق إلى جوار الزنديق، لقد كان خلافا أيديولوجيا، حيث اعتبره النباش من الكفار والمشركين، مع أن الحرية مكفولة للجميع في ذلك الزمان وفي كل زمان».
لقب «بالكيزاني» نسبة إلى صناعة الكوز، والكيزان الأكواب التي تصنع للشرب، وسمي بالمصري تارة وبالكيساني تارة أخرى، كان مفرطا في زهده وتقشفه وورعه، لا يعرف أحد مكانًا ولا زمانًا لولادته، ومن يتأمل نصوصه الشعرية سيلحظ كثرة ورود مفردة «الحبيب»، مما يشير إلى تجاربه الكثيرة في العشق.