بوابة الفجر:
2024-10-05@00:13:03 GMT

عاجل:- بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، عصر اليوم الأحد، حي الشيخ جراح في القدس المحتلة للمشاركة في احتفالات "عيد الشعلة" اليهودي، حسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

 ويأتي هذا الاقتحام بعد أسبوع من اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث دعا إلى السيطرة على المسجد.

إغلاق الطرق وتضييق على الأهالي

منذ مساء أمس السبت، أغلقت سلطات الاحتلال عدة مفارق وشوارع رئيسية في حي الشيخ جراح، مما منع مرور المركبات والحافلات وسير المشاة في الشوارع الرئيسية. 

وخصصت سلطات الاحتلال احتفالات عيد الشعلة هذا العام وسط حي سكني، مما زاد من التوتر في المنطقة.

الاقتحامات والأصوات الصاخبة

بدأت الاقتحامات في حي الشيخ جراح منذ مساء أمس واستمرت حتى قبل الفجر، وتواصلت منذ ظهر اليوم وستستمر حتى الفجر. 

اشتكى الأهالي من الأصوات الصاخبة والضوضاء الناتجة عن الاحتفالات، بالإضافة إلى التضييقات التي فرضت على حركتهم حتى داخل منازلهم وفي الشوارع المؤدية إليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بن غفير اقتحام عاجل بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح الشيخ جراح حي الشيخ جراح بن غفير يقتحم حي الشيخ القدس حی الشیخ جراح

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومة الاحتلال اليوم الأربعاء، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه". وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستتمسك بقاعدة الرد بالمثل، مؤكدًا: "من يهاجمنا سنهاجمه".

جاءت هذه التصريحات عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل ليل الثلاثاء، في رد على اغتيال قيادات إيرانية وفلسطينية، منهم هنية، نصر الله، ونيلفوروشان. وقد أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، مشددًا على أن الهجمات ستتواصل في حال ردت إسرائيل عسكريًا.

إغلاق مناطق عسكرية واستعدادات أمنية

من جانب آخر، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر بإغلاق منطقة عسكرية جديدة في شمال البلاد، ومنع الدخول إليها بشكل كامل. كما تم رصد إطلاق صواريخ من إيران، مما أجبر السلطات على إعلان حالة استنفار شامل. ووزعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات أمنية للسكان في أجزاء مختلفة من البلاد، مع توجيه المدنيين للتوجه إلى الملاجئ.

استهداف تل أبيب والقدس

تزامنًا مع الهجوم، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في العديد من المدن، بما في ذلك القدس المحتلة، مع سماع دوي انفجارات في منطقة تل أبيب. وفقًا للتقديرات الأولية، أُطلقت نحو 200 صاروخ في الدفعة الأولى، ما تسبب في حالة من الذعر وسط المواطنين.

رد إسرائيلي مرتقب

التصعيد بين إيران وإسرائيل جاء في ظل توترات متصاعدة، حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر حكومية أن تل أبيب تستعد لرد عسكري واسع على الهجوم، دون الكشف تفاصيل دقيقة. في المقابل، اندلعت اشتباكات جوية بين الصواريخ الإيرانية ونظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عدد من الصواريخ.

محاولات دبلوماسية وتحركات دولية

على الصعيد الدبلوماسي، كشفت تقارير روسية أن الكرملين لم يستجب لمحاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إجراء اتصال مع الرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة التطورات العسكرية في المنطقة. تسعى إسرائيل إلى الضغط على روسيا للحد من التحركات الإيرانية، في حين يستمر التصعيد العسكري الذي يهدد باندلاع صراع أوسع في الشرق الأوسط إذا لم تتدخل الأطراف الدولية لتهدئة الوضع.

فيما يرى خبراء احتمالية  أنّ بنيامين نتنياهو "نجح في جر إيران إلى المواجهة العسكرية".ما يعني أن الرد الإسرائيلي سيكون غدا من نتنياهو بتدمير كل المفاعلات النووية في إيران.

مقالات مشابهة

  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف بيروت بقنابل محرمة دوليا.. و10 صواريخ لبنانية تصل إلى المستوطنات
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • "القسام" تتبنى عملية يافا وتهدد: الاحتلال سيعتاد رؤية قتلاه في الشوارع
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم مخيمي عسكر وبلاطة شرق نابلس
  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي