تبدأ بمدينة الغردقة غد الخميس،اعمال الاجتماع الوزاري الـ20 للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يشارك فيه وزراء البيئة في مصر والسعودية والأردن واليمن وجيبوتي والصومال، ويشهد تسلم رئاسة المجلس الوزاري لمصر من جمهورية جيبوتي، ضمن أعمال العمل العربي في المجال البيئي.

أخبار متعلقة

مطالب باستكمال خط «قنا - سفاجا» والتوسع في محطات التحلية فنادق الغردقة

الغردقة تناشد سكان ١٣ منطقة سرعة توصيل خدمة الصرف الصحي

«إسعاف الغردقة» ينقذ سيدة وجنينها بعد مساعدتها في الولادة بشكل طبيعي داخل منزلها

وييناقش الاجتماع الحلول والمقترحات لمواجهة التحديات البيئية، ومن أهمها قضية مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، باعتبارها أكبر التحديات التي يواجهها العالم في العقود المقبلة، ما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهتها، وتعزيز قدرة الدول النامية على تحمل تبعات هذه الآثار السلبية، والتي تنعكس على خطط التنمية الاقتصادية، ما يجعل التكيف أولوية للدول النامية، والتي تعد الأكثر تضررًا من ظاهرة تغير المناخ والأقل قدرة على مواجهتها والأقل إسهامًا في حدوثها.

البحر الاحمر الغردقة البحر الاحمر اليمن السودان خليج عدن وزراء البيئة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البحر الاحمر الغردقة البحر الاحمر اليمن السودان خليج عدن وزراء البيئة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون

شارك الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في الاجتماع العاشر للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة وزراء العمل بدول المجلس، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما شارك في لقاء جمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر بالوزراء المشاركين في الاجتماع.
وأكد الدكتور عبد الرحمن العور خلال اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون حرص دولة الإمارات على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات التي تأتي في إطار تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، للخروج برؤى موحدة في جميع قضايا ومجالات العمل.
كما أكد أهمية الاجتماع لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الوطنية بما يسهم في تعزيز مواءمة سياسات وأنظمة العمل بين دول المجلس والنهوض بأسواق عملها وتعزيز كفاءتها وتنافسيتها العالمية وإنتاجيتها.
وناقش الاجتماع مسار العمل في القطاع الخاص ونتائج مبادرات إستراتيجية لجنة وزراء العمل بدول المجلس ومبادئ الأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، وإجازات الأمومة في تشريعات دول المجلس وغيرها من الموضوعات.
من جهة أخرى، شهد الدكتور عبدالرحمن العور، الحفل الذي أقيم على هامش الاجتماع لتكريم الشركات الرائدة في مجال التوطين وأصحاب المشروعات الصغيرة المتميزة في دول مجلس التعاون.
وتم خلال الحفل تكريم شركة كوادر لاستشارات الموارد البشرية، ومجموعة بارجيل القابضة لتميزهما في مجال الإحلال والتوطين على مستوى دولة الامارات، كما تم تكريم شركة ميرانا لتقنية المعلومات كأحسن مشروع صغير على مستوى الدولة، حيث هنأ الدكتور عبدالرحمن العور هذه الشركات وأشاد بجهودها الوطنية في دعم سياسات التوطين وريادة الأعمال في دولة الإمارات.
ضم وفد وزارة الموارد البشرية والتوطين المشارك في الاجتماع، شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاتصال والعلاقات الدولية، وأحمد آل ناصر، وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية ووكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات والإستراتيجية بالإنابة، وعدد من المعنيين في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • جبران يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ مجموعة البريكس
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي