سرايا - قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، أن "الأزمة الإنسانية في القطاع تتعمق مع استمرار الاحتلال إغلاق معبر رفح أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبو سالم .

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "شبح المجاعة يهدد من جديد محافظتي غزة والشمال، وتتفاقم أزمة الأمن الغذائي بمحافظات الوسط والجنوب، سيما مع نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من مدينة رفح .



وأكد أن "ما دخل من شاحنات عبر الرصيف البحري منذ بداية عمله، لم يتجاوز 100 شاحنة، فيما دخل لمحافظتي غزة والشمال الأسبوع الماضي من نقطة غرب بيت لاهيا 214 شاحنة، منها 109 محملة بالطحين للمخابز والمواطنين، و6 شاحنات أدوية فقط .

وطالب المكتب الإعلامي، بانسحاب "قوات الاحتلال من معبر رفح، وإدخال قوافل المساعدات برا عبر المنافذ المعروفة كرفح، وكرم أبو سالم، وإعادة تفعيل معابر المنطار والشجاعية وبيت حانون .

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و984 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اجتماعاً تنسيقياً مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام، بهدف تحسين تجربة التنقل ورفع مستوى السلامة المرورية، وتخفيف الازدحام المروري.
يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الأمانة المتواصلة للارتقاء بشبكة الطرق وتنظيم حركة المرور بما يخدم سكان وزوار المنطقة الشرقية. وشهد الاجتماع استعراضاً للمقترحات المقدمة ومناقشة آليات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية.
أخبار متعلقة الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخريةأمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمامتنظيم حركة المروروتهدف هذه المبادرة إلى تخصيص مسارات وأوقات محددة لحركة الشاحنات على الطرق الرئيسية، مما يسهم في تنظيم حركة المرور وتقليل الازدحام، خاصة في أوقات الذروة. كما ستسهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال حركة الشاحنات.
وأكدت أمانة الشرقية حرصها على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة، بما يضمن انسيابية حركة المرور وسلامة مستخدمي الطرق في حاضرة الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام
وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي استكمالاً لجهودها في تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة في المنطقة، حيث تسعى إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية، والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات من شأنها الإسهام في تحسين السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • الإعلامي مصطفى كفافي يقدم «المعلوماتجي» على منصات «الوطن»
  • مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام
  • مُذَكَّرَات مُغتَرِب في دُوَلِ الخَلِيجِ العَرِبي (٢٢)