درعا-حماة-سانا

بدأ فرعا المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا وحماة اليوم استلام محصول الشعير من الفلاحين للموسم الزراعي الحالي.

مدير فرع المؤسسة بدرعا، المهندس فراس الشرع أوضح في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تجهيز مركز الاستلام في مدينة إزرع بكل مستلزمات العمل، مع توافر مستودعات بسعة تخزينية جيدة، مشيراً إلى أن إجراءات التسويق ميسرة لجهة الاستلام من الفلاحين دون تأخير بعد تنظيم الأدوار للراغبين في التسويق.

وأضاف: إن عملية صرف الأثمان تتم بمجرد تحويل الاعتمادات المالية، موضحاً أن الكمية المستلمة في اليوم الأول تجاوزت 110 أطنان.

وفي حماة، أوضح مدير فرع المؤسسة، المهندس تمام النظامي لمراسل سانا أنه سيتم استلام الشعير المعبأ بأكياس من الفلاحين من خلال ثلاثة مراكز استلام موجودة في مناطق سلحب وعين الباد وسلمية، مبيناً أنه يمكن للفرع افتتاح مراكز أخرى في مناطق جديدة إذا اقتضت الحاجة.

ولفت النظامي إلى أن الفرع اتخذ كل الترتيبات والإجراءات اللازمة وسط توقعات باستلام كميات كبيرة، لأن السعر الذي وضعته الحكومة يفوق السعر المتداول حالياً في السوق المحلي، مشيراً إلى أن الفرع مستعد لاستلام الكميات المنتجة مهما كان حجمها وخاصة مع وجود سعات تخزينية واسعة في مستودعات مراكز الاستلام التابعة للفرع.

وتم تحديد سعر شراء الكيلو الواحد من الشعير بـ 2800 ليرة سورية، مع مكافأة 200 ليرة، ليصبح سعر الكيلو 3 آلاف ليرة.

قاسم المقداد-سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة تجارة الحبوب في كركوك، السبت، تسويق (473) ألف طن من محصول الحنطة مؤكدة استمرارها في تسليم مستحقات الفلاحين بشكل يومي . 

وقال مدير فرع كركوك حسن حمدي محمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الكمية المسوقة في كركوك من الحنطة بلغت حتى الآن (473) ألف طن"، مشيراً الى أن "هناك توافداً كبيراً من قبل الفلاحين على تسويق المحصول إلى الشركة وفق القوائم التي يتم إرسالها من قبل زراعة المحافظة".

واضاف أن "فرع الشركة مستمر بشكل يومي في تسليم مستحقات الفلاحين المالية حسب توجيهات رئيس الوزراء"، مؤكداً أن "الكمية المتوقع تسويقها في كركوك ستتجاوز الـ 600 ألف طن خلال الموسم الحالي".

وأشار  إلى أن "فتح ساحة الحويجة لاستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين وهي من ضمن الخطة التي وضعتها الشركة في تهيئة مواقع إضافية في حال عدم استيعاب المنافذ الرئيسية المحصول" .

مقالات مشابهة

  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • فيديو اعترافات.. جرائم قتل واغتصاب في درعا بأوامر من ضابط سوري
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • سعر الذهب في لبنان اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • قالمة.. وفاة شخص اثر انقلاب جرار فلاحي ببلدية برج الصباط