شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أوكرانيا تعلن استهداف روسيا منشآت تابعة لموانئ مطلة على الدانوب، كييف ت ا.ف.ب أعلنت أوكرانيا أن روسيا قصفت بنى تحتية تابعة لميناء في منطقة أوديسا جنوب ، في إطار استهدافها منشآت تستخدم لتصدير الحبوب منذ .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوكرانيا تعلن استهداف روسيا منشآت تابعة لموانئ مطلة على الدانوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوكرانيا تعلن استهداف روسيا منشآت تابعة لموانئ مطلة...

كييف ت ا.ف.ب: أعلنت أوكرانيا أن روسيا قصفت بنى تحتية تابعة لميناء في منطقة أوديسا (جنوب)، في إطار استهدافها منشآت تستخدم لتصدير الحبوب منذ انهيار اتفاق تاريخي يسمح بمغادرة الشحنات من البحر الأسود. وجاء في بيان للنيابة العامة «ليل الثاني من أغسطس، نفّذت القوات المسلحة الروسية هجوما بمسيّرات على أوديسا.. هاجم العدو منشآت تابعة للميناء وبنى تحتية صناعية مطلة على الدانوب». وأفاد المصدر أن الهجوم أحدث أضرارا أو دمارا في مصعد مستخدم للحبوب وصوامع حبوب ومستودعات. وذكر البيان بأن مكتب المدعي العام في إزمايل فتح تحقيقا. تقصف روسيا مدينة أوديسا الساحلية والمنطقة المحيطة بها منذ انسحبت موسكو من اتفاق للحبوب الشهر الماضي كان يسمح بمواصلة كييف تصدير الحبوب عبر البحر الأسود رغم الحرب. وبات ميناء إزمايل المطل على نهر الدانوب الآن طريق التصدير الرئيسي للمنتجات الزراعية الأوكرانية.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أوكرانيا تعلن استهداف روسيا منشآت تابعة لموانئ مطلة على الدانوب وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه لا توجد أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، وأن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا لقناة روسيا-24 اليوم: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات، وأعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض، وكلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وكان نيبينزيا قد حث الغرب مؤخراً على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا