حث الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء الشركات المصنعة للمعدات العسكرية على زيادة الإنتاج وجعل اقتصاد الحرب الروسي أكثر فعالية.

وقال بوتين أمس السبت في شركة الصواريخ التكتيكية "JSC"، وهي منتج رئيسي للأسلحة: "من المهم بناء اقتصاد فعال للقوات المسلحة. يجب علينا دائمًا أن نكون متقدمين بخطوة، وأن نكون متقدمين على العدو.

وعندها سيكون النصر مضمونا"، وفقًا لما نقلته “بلومبرغ”.

وحضر الاجتماع في كوروليف، بالقرب من موسكو، وزير الدفاع أندريه بيلوسوف، وهو خبير اقتصادي حل هذا الشهر محل حليف بوتين منذ فترة طويلة سيرجي شويجو في هذا المنصب. وكان وزير المالية أنطون سيلوانوف حاضرا أيضا.


ومن المتوقع أن يصل إنفاق روسيا على الدفاع والأمن القومي إلى 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، مقارنة بـ 13% في منتصف الثمانينيات خلال الحقبة السوفييتية، وفقًا للكرملين.

ومع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا عامه الثالث وقيام قوات الكرملين بالهجوم في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، عين بوتين بيلوسوف للتأكد من استخدام الإنفاق الدفاعي الأعلى "بحكمة وكفاءة"، كما قال هذا الشهر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الصيني فلاديمير بوتين الرئيس فلاديمير بوتين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 

بتوجيه من القيادة - حفظها الله -، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في بكين، اليوم، معالي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ومعالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

بتوجيه من القيادة.. سمو #وزير_الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.https://t.co/rqqhbe8Vsn pic.twitter.com/gNsarN4ZW6

— وزارة الدفاع (@modgovksa) June 25, 2024

فيما حضره من الجانب الصيني، معالي رئيس هيئة تطوير المعدات والتجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق الأول شو شيويه تشيانغ، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • مسؤولية القوى العظمى
  • لأول مرة منذ عام.. وزير الدفاع الأميركي يتحدث مع نظيره الروسي 
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • فيدان يكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن بوتين وأردوغان المرتقب