بوابة الفجر:
2024-10-02@00:53:55 GMT

متى تنتهي حرب غزة؟.. خبير عسكري يوضح

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

أكد اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن اليهود لديهم عقيدة تقول إن الله اخترهم ليعبدوه وليس العكس وهي عقيدة أنهم شعب الله المختار، مشيرا إلى أن اليهودي الإسرائيلي لديه عنف في تنفيذ جرائمه؛ إيمانا منه بهذه العقيدة وأنه لا محاكمة له من بشر.

حلقة نقاشية بعنوان "مشاركة الخبرات والأفكار بين وزارة التربية والتعليم وشركاء التنمية" محافظ الفيوم يتابع أعمال الإطفاء والإخلاء بحريق مصنع للزيوت والشحوم العقيدة الدينية لليهود الإسرائيليين هي الكذب

وأضاف اللواء محمد الغباري خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة صدى البلد، أن العقيدة الدينية لليهود الإسرائيليين هي الكذب، والقيادة السياسية لدينا تتعامل معهم بذكاء، معلقا: حينما اقتحموا رفح قرروا غلق المعبر لمنع دخول المساعدات التي تقدمها لهم مصر.

العملية الحالية تحتاج التفاوض فقط 

وتابع اللواء محمد الغباري: العملية الحالية تحتاج التفاوض فقط وليس استمرار الحرب وهذا في مصلحة الطرفين، وإسرائيل لديها أنواع من الصهيوينة (السياسية، الدينية، الاستيطانية، التوطينية، القتالية).

واستكمل قائلا: الصهيونيات بأنواعها تخدم مصالح الفكر اليهودي الإسرائيلي والقرارات مع الدول، ومن هنا جاء التخطيط لعمل وطن يهودي في فلسطين بتكامل فكري بريطاني – أمريكي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة اللواء محمد الغباري مصر رفح غلق المعبر المساعدات

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله

قال اللواء واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، إن إسرائيل أعلنت على لسان قيادتها السياسية والعسكرية خطة لاجتياح جنوب لبنان، وأعلن نتنياهو عدة مرات عن الأهداف التي حددها لهذا الاجتياح البري، لافتًا إلى أن نتنياهو خلال تصريحاته أكد أنه يريد تغيير منطقة الشرق الأوسط لـ50 سنة قادمة، ويقول أيضًا أنه يريد فصل جبهة الإسناد اللبنانية عن قطاع غزة.

وأضاف عريقات، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد تأمين عودة المستوطنين إلى مستوطناتهم وتفكيك البنية التحتية لحزب الله، وفي نفس الوقت يريد أن يجبر حزب الله واللبنانيين على تنفيذ اتفاقية 1701، متابعًا: «نحن أمام قيادة سياسية وعسكرية إسرائيلية تعلن شئ وتفعل غيره».

الظروف الإقليمية والدولية تفرض تحديات غير تقليدية السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان

وواصل: «منذ البارحة يقول جيش الاحتلال، إنه يخوض معارك برية ضارية في جنوب لبنان، والمقاومة اللبنانية وجنوب لبنان ينفون وجود أي عمل بري لجيش الاحتلال وكذلك قوات اليونيفل، والمنطقة في الوقت الحالي أمام غموض وارتباك، وجيش الاحتلال ينفذ الحرب بطريقة الخدعة».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت في الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • هل يتأثر حزب الله باغتيال زعيمه؟.. خبير عسكري يكشف لـ«الأسبوع»
  • «خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب
  • هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله يواجه العدوان الإسرائيلي بسياسة الصمت الاستراتيجي
  • خبير عسكري: هذه سيناريوهات حرب إسرائيل المحتملة في لبنان