ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، الأحد، مع سفيرة المملكة المتحدة عبدة شريف، الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتهريب الأسلحة والمخدرات، والجريمة المنظمة والإجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية للقانون الإنساني، والقرارات الدولية ذات الصلة.

اللقاء تطرق، وفق وكالة سبأ الحكومية، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية العميلة للنظام الايراني، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

كما تطرق إلى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات المليشيات على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، والتعهدات البريطانية الإضافية لمواجهة احتياجات الشعب اليمني، خصوصا في مجالي الغذاء والصحة، متطلعا إلى مزيد من الدعم الذي يواكب حجم الالتزامات الإنسانية والخدمية المتزايدة، مع أهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي حضور البنك في إدارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

وعلى مسار السلام، جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية على هذا الصعيد، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني التي صنعهتا المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى أربعة عناصر من المليشيات الحوثية الارهابية، مصرعهم وأصيب 3 أخرون في مواجهات مع الجيش اليمني بجبهة "عصيفرة" شمال مدينة تعز.

وأكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأنت"، مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيات، وقائد سرية وكتيبة هندسة للمليشيات، واثنين من العناصر وإصابة 3 أخرين في مواجهات مع الجيش في جبهة عصيفرة.

وأشار البحر، إلى أن قوات الجيش افشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من المليشيات الحوثية إلى مواقع الجيش، وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والمعدات قبل أن يلوذ بقية العناصر بالفرار.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • «الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبًا
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • «الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبا
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير