بيروت"أ ف ب": استشهد ثلاثة أشخاص اليوم في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام ومصدر مقرّب من حزب الله.

وأوردت الوكالة الوطنية الرسمية بأن "مسيرة اسرائيلية" شنّت غارة "على دراجة نارية في احد شوارع بلدة عيتا الشعب"، ما أدى إلى "سقوط شهيدين وجرحى مدنيين".

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان عن قصفه اثنين من "مقاتلي حزب الله" بينما كانا ينشطان في منطقة عيتا الشعب.

وفي وقت سابق اليوم، شنّت مسيّرة اسرائيلية، وفق الوكالة، غارة على بلدة الناقورة "استهدفت دراجة نارية وأسفرت عن وقوع اصابات".ونعى حزب الله في بيان لاحقا أحد عناصره وقال إنه "ارتقى شهيداً على طريق القدس"، في وقت أكد مصدر مقرّب من الحزب "مقتله في الضربة على الناقورة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته رصده "مقاتلا من حزب الله أثناء خروجه من منشأة عسكرية في منطقة الناقورة"، قبل أن تستهدفه مسيّرة وترديه قتيلاً.

وإثر الاستهداف، أعلن حزب الله في بيان شنّ مقاتليه "هجوماً نارياً مُكثّفاُ بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف موقع جل العلام وانتشاراً لجنود العدو في محيطه".

وقال إن الهجوم جاء "في إطار الرد على الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في بلدة الناقورة وإصابة المدنيين".

ومنذ بدء تبادل القصف عبر الحدود، يعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها".

وكثّف حزب الله في الأسابيع الأخيرة وتيرة هجماته على مواقع اسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وأعلن مراراً استخدام أسلحة جديدة في هجماته.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، استشهد 436 شخصا على الأقلّ في لبنان، بينهم 283 مقاتلاً من حزب الله و82 مدنيا على الأقلّ، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريا و11 مدنيين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن منزلا أصيب بشكل مباشر، بعد أن أطلق حزب الله سربا من الطائرات المسيرة صوب مناطق نهاريا وشلومي على الحدود مع لبنان.

وأعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شلومي "بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته بشكل مباشر"، مؤكدا إحرازه إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال.
نهاريا pic.twitter.com/0SRQIsD8oh — mehrez (@mehrez756880761) June 28, 2024 لحظة انفجار مسيرة في شلومي شمال إسرائيل pic.twitter.com/vwFie095v1 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) June 28, 2024
والجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، قصف أجهزة تجسس في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفر كلا الحدودية جنوب لبنان، وسط قلق أممي من التوتر المستمر بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان؛ إن عناصره "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسيّة في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية)، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي أطراف بلدة كفركلا الحدودية جنوب لبنان.


من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن اعتراض "هدف جوي مشبوه"، تسلل من لبنان إلى منطقة أصبع الجليل قرب الحدود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • حزب الله نعاهم... من هم شهداء بلدة حولا؟
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على موقعين تابعين لحزب الله في بلدتي حولا وكفركلا بجنوب لبنان
  • ‏قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة كفركلا بجنوب لبنان
  • ‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • 3 شهداء... إليكم لحظة إستهداف العدوّ الإسرائيليّ لمبنى في كفركلا
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات