شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن صحيفة سيتعين على بولندا دفع ثمن مواقفها المؤيدة لأوكرانيا والمناهضة لروسيا، وقالت الصحيفة المظهر العاطفي للإخلاص التام لأوكرانيا لا يثير استجابة مماثلة هناك، ولكنه يشجع كييف فقط على تقديم مطالب إلى وارسو .وأشارت الصحيفة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة: سيتعين على بولندا دفع ثمن مواقفها المؤيدة لأوكرانيا والمناهضة لروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة: سيتعين على بولندا دفع ثمن مواقفها المؤيدة...
وقالت الصحيفة: "المظهر العاطفي للإخلاص التام لأوكرانيا لا يثير استجابة مماثلة هناك، ولكنه يشجع كييف فقط على تقديم مطالب إلى وارسو".وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البولندية لا تدرك أنه في يوم من الأيام ستضطر لدفع ثمن موقف عدائي وبغيض تجاه روسيا، والتي لن يختفي من خريطة العالم".وأضافت صحيفة "myslpolska": "مثل هذا الخط من وارسو يجعلها تنسى مدح النازيين في كييف، والتي ترتبط بها صفحة سوداء في تاريخ بولندا".ووفقا للصحيفة، فإن وارسو بحاجة إلى البدء في التفكير في مصالحها الخاصة، وعدم الاعتماد على الأفكار الهوسية من الخارج.وفي وقت سابق، حذر مدير المخابرات الخارجية الروسي، سيرغي ناريشكين، أكثر من مرة من النوايا العدوانية لبولندا تجاه أوكرانيا، مشيرا إلى أن وارسو تعمل على سيناريوهات للتجزئة الفعلية لدولة مجاورة وتعتمد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.وفي وقت سابق، ذكر المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، العقيد دوغلاس ماكغريغور، أن دول حلف شمال الأطلسي تخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا، وأشار إلى أن قيادتي بولندا وليتوانيا تناقشان بالفعل إمكانية شن غزو مشترك في المنطقة.وأضاف ماكغريغور أن تطورات مماثلة في الأحداث في المنطقة ستحدث على أي حال، وأن السلطات في بولندا وليتوانيا تدرس بالفعل إمكانية نشر قوات مشتركة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية قد لا تتلقى تمويلًا من بقية الحلفاء، وقد تكون مبادرة مستقلة لدول الحلف.ومن جانبه، صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، سابقًا، بأن كييف ستحاول إيجاد ذريعة لإرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا، بسبب فشلها في ساحة المعركة.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحيفة: سيتعين على بولندا دفع ثمن مواقفها المؤيدة لأوكرانيا والمناهضة لروسيا وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

مخاوف بين اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بعد إلغاء برنامج "40+"

ذكرت وكالة أنباء IAR البولندية اليوم الأربعاء أن الكثير من اللاجئين الأوكرانيين مهددون بخطر التشرد عقب إنهاء بولندا سريان برنامج دعم اللاجئين الأوكرانيين داخل أراضيها.

 

ووفقا للوكالة فإن مئات اللاجئين الأوكرانيين مهددون بفقدان المأوى رفقة عائلاتهم، مشيرة إلى أن المنظمات المجتمعية تدق ناقوس الخطر بشأن عواقب إنهاء البرنامج.

 

ولفتت إلى أنه في السابق كان يتم دفع 40 زلوتي ما يعادل "10 دولارات" يوميا للبولنديين الذين يستقبلون لاجئين أوكرانيين في منازلهم، إلا أنها توقفت الآن تماما كالمدفوعات التي كانت تقدم للاجئين الأوكرانيين لمرة واحدة  بقيمة 300 زلوتي (حوالي 75 دولارا).

 

وأضافت الوكالة أن "الحكومة البولندية أوضحت عند اقتراحها إلغاء مخصصات "40 +"، بسبب صعوبات في ضمان موثوقية النظام، حيث كان هناك تزايد في الطلبات المقدمة من قبل المواطنين الأوكرانيين أنفسهم، مما أثار الشكوك حول ما إذا كانوا يستضيفون أفرادا من عائلاتهم للحصول على مزيد من المساعدات".

 

وهذا وتحذر المنظمات غير الحكومية من أن إلغاء برنامج "40+" دون تقديم دعم كاف للأشخاص ذوي الإعاقة والاضطرابات النفسية وحالات أخرى قد تؤدي إلى تدهور ظروف معيشة هؤلاء اللاجئين، الذين يعانون بالفعل من أوضاع صعبة.

 

وخلصت الوكالة إلى أن غياب برامج الإسكان يزيد من خطر التشرد بين اللاجئين الأوكرانيين  ويقلل من فرص اندماجهم في المجتمع البولندي.

 

ودعا رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي، في وقت سابق، أوكرانيا إلى أن تشعر بالامتنان لأن بولندا وفرت اللجوء لملايين الأوكرانيين. ووفقا له، فإن بولندا ساعدت أوكرانيا أكثر من غيرها.

 

كما أغلقت السلطات البولندية، في شهر سبتمبر 2023، مركزا لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين بالقرب من العاصمة وارسو.

 

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد النساء والفتيات ريم السالم، إن اللاجئات الأوكرانيات يواجهن خطرا جديا بأن يصبحن ضحايا للاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • وزيرا دفاع وخارجية بريطانيا يتوجهان لقطر للمساهمة في إنهاء الحرب بغزة
  • مخاوف بين اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بعد إلغاء برنامج "40+"
  • دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية
  • مفتي القدس لـ"الوفد": مصر الشقيقة الكُبرى والثِقل العربي ولن ننسى مواقفها المُناضلة (خاص)
  • سخيفة.. الكرملين يرد على اتهامات لروسيا بمحاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية
  • خبراء: تحويل عائدات أصول روسيا لأوكرانيا تهديد للاستقرار المالي العالمي
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • أوكرانيا تقصف كورسك الروسية بمسيرات
  • عاجل - إذاعة جيش الاحتلال: متظاهرون يغلقون الطرق المؤيدة إلى مقر الشرطة العسكرية قرب نتانيا