صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المركزي التركي يسحب امتيازًا يتمتع به أصحاب ودائع الليرة التركية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – أصدر البنك المركزي التركي تعليمات جديدة إلى البنوك بشأن القروض التجارية لأصحاب الوداع المؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف، .، والان مشاهدة التفاصيل.

المركزي التركي يسحب امتيازًا يتمتع به أصحاب ودائع.

..

أنقرة (زمان التركية) – أصدر البنك المركزي التركي تعليمات جديدة إلى البنوك بشأن القروض التجارية لأصحاب الوداع المؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف، في إطار القرارات المتعاقبة التي تهدف لكبح ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة ومنعه من تخطي عقبة 27 ليرة.

واعتبارا من الأول من أغسطس الجاري لن يتم تخصيص قروض بفوائد أقل من المعدلات المتداولة في السوق، لأصحاب ودائع الليرة المؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف.

والقرار لا يشمل القروض التي تم طلبها قبل الأول من أغسطس الجاري.

وكانت البنوك تبقي على نسبة فوائد القروض التجارية مقابل الودائع المؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف أقل من النسبة المتداولة في الأسواق كامتياز حصري لأصحاب تلك الحسابات، كي لا تتراجع نسبة ودائع الليرة من إجمالي الودائع المصرفية عن حاجز 58 في المئة.

وعلى سبيل المثال فإن البنك الذي يطالب بفائدة سنوية 25 في المئة من عميل تجاري، يقدم القرض عينه بفائدة 17.50 في المئة لشركة تمتلك ودائع مؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف.

وكانت البنوك التي تتعهد بسداد فائدة سنوية بنحو 8 في المئة لحسابات النقد الأجنبي توفر موارد رخيصة بفضل ودائع الليرة المؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف.

وتتعهد البنوك بفائدة سنوية 30 في المئة لمالكي ودائع ليرة مؤمنة ضد تقلبات سعر الصرف.

هذا وأثار نشر قرار البنك المركزي بشأن قروض ودائع الليرة المؤمنة ضد تقلبات السعر بالجريدة الرسمية حالة من الصدمة. وعجزت البنوك عن تقديم مبرر رسمي للقرار إلى العملاء المعترضين.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي التركي يسحب امتيازًا يتمتع به أصحاب ودائع الليرة التركية وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المئة

إقرأ أيضاً:

اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا

أنقرة (زمان التركية) – اعتقل عناصر شرطة من مختلف الجنسيات، خلال عملية أمنية موسعة في أسبانيا، زعيم مافيا المخدرات التركي كريم داغلي أوغلو، المطلوب من قبل الإنتربول التركي بموجب نشرة حمراء.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا في بيان: “بمشاركة عناصر مكافحة جرائم المخدرات لدينا، تم القبض على تاجر المخدرات الدولي كريم داغلي أوغلو، زعيم المافيا المعروف باسم إمره كاراجا، المطلوب من قبل بلادنا بموجب نشرة حمراء”.

وبجانب كريم داغي، تم اعتقال 42 من عناصر مافيا المخدرات من إسبانيا وألمانيا والنمسا وسوريا والجبل الأسود ورومانيا وأوكرانيا والأرجنتين وفنزويلا.

ووفق وزير الداخلية التركي، منذ 11 حزيران/يونيو، شارك أكثر من 400 عنصر من الشرطة الفرنسية والحرس المدني الإسباني والشرطة التركية في التخطيط لاعتقال عناصر المافيا في إسبانيا منذ حوالي 9 أشهر.

وخلال العملية الأمنية الموسعة، تم ضُبط أكثر من 2 طن من القنب، والعديد من الأسلحة النارية والسيارات الفاخرة، والأموال النقدية، داخل منازل في غرناطة وملقة وإشبيلية.

عملت شرطة مكافحة المخدرات الإسبانية والفرنسية والتركية، بدعم من اليوروبول، جنبًا إلى جنب ضد المجرمين.

وقال الوزير “نحن مصممون على مكافحة منظمات الجريمة المنظمة وعصابات المخدرات ليس فقط على الصعيد المحلي والإقليمي والوطني، بل على الصعيد الدولي أيضاً”.

أضاف علي يرلي كايا: “أود أن أهنئ إدارة مكافحة جرائم المخدرات لدينا وضباط الشرطة الأبطال الذين يشكلون جزءًا مهمًا من هذه العملية الدولية التاريخية، فلتطمئن أمتنا الحبيبة: لن نترك تجار السموم يتنفسون أينما كانوا في العالم”.

Tags: أنقرةاسبانيااسطنبولتاجر مخدراتتركياكريم داغلي أوغلومخدرات

مقالات مشابهة

  • "سامسون" التركية تستهدف جذب السياح العُمانيين بجمال الطبيعة الساحرة
  • عاجل | الدولار يواصل ارتفاعه أمام الجنيه في سوق الصرف
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: صرف معاشات شهر يوليو 2024 اعتبارا من الغد
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • وفاة رجل الأعمال التركي جان كيراتش
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • البنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه
  • هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟