يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأحد، على أهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي ويعزز موقف العملة التي انهارت بشكل غير مسبوق لأول مرة منذ تشكيل المجلس.

جاء ذلك، خلال لقاءه، سفيرة بريطانيا لدى اليمن عبده شريف، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء بحث المستجدات السياسية والدعم المطلوب من المملكة المتحدة وجهود مكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة ودعم قوات خفر السواحل اليمنية.

كما بحث اللقاء الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتهريب الأسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة (..).

وأضافت أن اللقاء تطرق الى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات الحوثيين على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

وأبدى العليمي تطلعه الى مزيد من الدعم البريطاني الذي يواكب حجم الالتزامات الإنسانية والخدمية المتزايدة.

وخلال الأيام الأخيرة، سجل الريال اليمني انخفاضاً كبيراً أمام الدولار والعملات الصعبة ليتجاوز مستوى 1755 ريالاً للدولار في عدن ومحافظات جنوب وشرقي البلاد الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وهذه هي أدنى قيمة تسجلها العملة المحلية منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل/نيسان 2022.

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية في العديد من المرات عن إجراءات معالجة لأزمة العملة، لكنها تواجه صعوبة في وقف التدهور المستمر.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الريال اليمني العليمي المجلس الرئاسي اليمن

إقرأ أيضاً:

غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال

 

– الجروان: نحرص على مواصلة تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص من خلال تطوير مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للشركات العاملة في دبي
– أبو ياغي: يشكل التعاون مع شركاء موثوقون وفعالون في مجال الخدمات اللوجستية جانباً حاسماً للأعمال في مختلف القطاعات. وفيما تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها بصفتها مركزاً عالمياً للأعمال، يسرنا التعاون مع غرف دبي لدعم أعضاء غرفة تجارة دبي

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع شركة أرامكس، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: ARMX) والمزود الرائد عالمياً في خدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال، ودعم الشركات في نشاطاتها المهنية وعملياتها التشغيلية.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر أرامكس باقات خاصة للشركات المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، بما يساهم في تلبية كافة متطلبات الشركات من حلول النقل والخدمات اللوجستية، مع إتاحة مجموعة من الخدمات النوعية عبر مكاتب ومراكز أرامكس.

وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية ونائب الرئيس للخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي: “نحرص على مواصلة تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص من خلال تطوير مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للشركات العاملة في دبي، وذلك بالتعاون الوثيق مع كافة الشركاء من القطاعين العام والخاص. ونركز على استدامة التميز في العمل المؤسسي وخدمة العملاء باعتبارها ضمن أولوياتنا الاستراتيجية، وذلك للمساهمة بفعالية بتطوير بيئة ممارسة الأعمال، والارتقاء بجاذبيتها”.

وحول هذا الموضوع، قال طارق أبو ياغي، المدير العام لشركة أرامكس: “يشكل التعاون مع شركاء موثوقون وفعالون في مجال الخدمات اللوجستية جانباً حاسماً للأعمال في مختلف القطاعات. وفيما تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها بصفتها مركزاً عالمياً للأعمال، يسرنا التعاون مع غرف دبي لدعم أعضاء غرفة تجارة دبي. وبالاستفادة من خبرة أرامكس التي تزيد على أربعة عقود، ونهجنا القائم على البيانات والمتمحور حول العملاء، سنضمن توفير حلول لوجستية مخصصة تلبي الاحتياجات الفريدة لمختلف الأعمال. ويتماشى هذا التعاون مع جهودنا لدعم بيئة الأعمال النابضة بالحياة في دولة الإمارات ومساعدة الأعمال الصغيرة والمتوسطة والكبيرة للنمو من خلال خدمات لوجستية موثوقة ومبتكرة وفعالة”.

وباعتبارها محرك التنمية الاقتصادية في دبي، تلعب غرف دبي دوراً هاماً في تسهيل ممارسة الأعمال في دبي مع تقديم خدمات ذات قيمة مضافة. وتحرص الغرف على تسريع نمو الأعمال التجارية ودعم مصالح مجتمع الأعمال الحيوي في دبي وتسهيل تواصله مع الجهات الحكومية.

وتدعم غرف دبي أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال السنوات العشر المقبلة وتعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث مدن على مستوى العالم، حيث تلتزم بتحقيق أولوياتها الاستراتيجية المتمثلة في تحسين البيئة المحفزة للأعمال في دبي، وجذب الشركات والاستثمارات العالمية إلى دبي، بالإضافة إلى قيادة توسع أعضاء غرف دبي في الأسواق الخارجية، إلى جانب تنمية الاقتصاد الرقمي لدبي وتعزيز كفاءة المنظومة التشريعية والتنظيمية واستدامة التميز في العمل المؤسسي وخدمة العملاء.


مقالات مشابهة

  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية