افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الأحد، فعاليات الدورة رقم (٩٤) بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي تنظمها النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر برئاسة نصر لمعي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، في مدينة الغردقة، ومركز ومدينة القصير؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.

 

 

إقرأ أيضًا .. نقيب المحامين : لن نضع شروطاً تعجيزية للالتحاق بالمحاماة


 


وحث "الزناتي" المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة التدريبية، التي تهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر الشائعات وتعزيز الوعي الوطني، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية محاربة الأفكار المتطرفة والتعرف على حروب الجيل الرابع التي تسعى إلى زعزعة استقرار الوطن، وكيفية التصدي لها.
وأشار إلى أن هذه الدورة تستعرض جميع القضايا المتعلقة بالأمن القومي المصري، والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، والآثار المترتبة عليها بشأن الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط. 
وأعرب نقيب المعلمين عن شكره للقائمين على تنظيم هذه الدورة التدريبية، بالنقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر ولجانها النقابية، ومحاضري ومستشاري الأكاديمية العسكرية العليا للتدريب، كما توجه بالشكر لمدير عام إدارة القصير التعليمية رمضان شعبان، الذي وفر كل الإمكانات لمعلمي القصير المشاركين بالدورة، وأيضا استضافته لمعلمين حلايب ومرسى علم ضمن المتدربين. 
حضر الدورة التدريبية كل من الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، وهشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، ومصطفى عبده وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، والدكتور ياسر خليل مدير عام الأكاديمية المهنية للمعلمين فرع البحر الأحمر، والدكتور أحمد حسين مدير عام إدارة الغردقة التعليمية، ونصر لمعي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحر الأحمر، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية بالبحر الأحمر.
تجدر الإشارة إلى هذه الدورة تضم ١٣٩ متدرب من معلمي محافظة البحر الأحمر، حيث تستمر لمدة أسبوعين، خلال الفترة من ٢٦ مايو إلى ٥ يونيو ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المعلمين مدينة القصير هذه الدورة

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: الرئيس السيسي يحتل مكانة خاصة في قلوب 55 مليون فلاح

أشار حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتمتع بمكانة كبيرة في قلوب 55 مليون فلاح مصري.

وأكد أن حب الفلاحين للرئيس هو الدافع الرئيسي الذي يمكنهم من تحمل مشاق المرحلة الحالية، واستعدادهم لبذل كل جهد من أجل استقرار وازدهار مصر.

تحقيق الأمن الغذائي 

وأضاف أبو صدام أن الفلاحين يقفون موحدين خلف القيادة السياسية الحكيمة، ويعبرون عن استعدادهم للتضحية من أجل الحفاظ على كل شبر من أرض مصر، مؤكدين على عزمهم لجعل البلاد قوية ومستقرة.

الزراعة تسلم شهادات التخرج لـ 14 مبعوثا من 11 دولة إفريقية ضمن البرنامج التدريبي

وأشار إلى أن الفلاحين يطمئنون المصريين بأنهم قادرون على تحقيق الأمن الغذائي حتى في أصعب الأوقات، مع أقل هامش ربح ممكن. وتابع أن رجال النقابة العامة للفلاحين في جميع أنحاء الجمهورية سيعملون على توصيل المنتجات الزراعية مباشرة من الفلاحين إلى المواطنين، دون أي وسطاء، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين ومنع استغلال تجار الأزمات.

جهود وزارة الزراعة في تعزيز زراعة الأقطان المصرية

وأكد أبو صدام أن المنتجات الزراعية المصرية، من الخضروات والفواكه، تتجاوز الاحتياجات المحلية بنحو 7 ملايين طن سنويًا، وتصدر لأكثر من 140 دولة. وأشاد بتوفير الحكومة المصرية الأمن والغذاء والدواء لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد، مشددًا على أهمية وحدة الصف المصري في مواجهة التحديات والتمسك بالقيادات الوطنية في هذه الأوقات الحساسة.

مقالات مشابهة

  • حراس الطبيعة وتحمي الشواطئ.. تعرف على فوائد أشجار المانجروف بالبحر الأحمر
  • بدء التدريب الأسبوعي للموهبة والبطل الأوليمبى «التايكوندو» بالبحر الأحمر
  • بدء تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحر الأحمر
  • المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر
  • 100 ألف مستفيد من فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالبحر الأحمر
  • خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع
  • بالفيديو كونفرانس.. انطلاق فعاليات "دورة تفكيك الفكر المتطرف" لأئمة بريطانيا بمنظمة خريجي الأزهر
  • نقيب الفلاحين: الرئيس السيسي يحتل مكانة خاصة في قلوب 55 مليون فلاح
  • استغلالا للأصول.. نقيب الزراعيين يضع حجر أساس فندق النقابة بالغردقة
  • 60 % تراجعا في إيرادات قناة السويس منذ تطور الأوضاع بالبحر الأحمر