مسقط- الرؤية

نظّمت مؤسسة إشراقة- كيمجي رامداس لتنمية المجتمع- وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، ورشة عمل بعنوان "تنمية المهارات الوظيفية"، والتي تهدف إلى إعداد طلاب السنة النهائية لسوق العمل في سلطنة عُمان.

وجمعت الورشة بين قادة الصناعة والمعلمين والطلاب، حيث زودت المشاركين بالمهارات والمعرفة الضرورية للحصول على وظيفة مناسبة والنجاح في أدوارهم والمساهمة الفعالة في القوى العاملة العمانية.

وقال نايلش كيمجي عضو مجلس الإدارة في كيمجي رامداس: "تلتزم مؤسسة إشراقة تنمية مهارات الشباب العماني وتمكينهم ليصبحوا مساهمين في مسيرة التنمية الوطنية، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040".

من جانبه، قال الدكتور فايز بن سالم أولاد ثاني رئيس قسم دراسات إدارة الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية: "يسعدنا التعاون مع مؤسسة إشراقة في هذه المبادرة وتنظيم هذه الورشة المتخصصة، التي تسعى لتحقيق أهدافها للطلاب من خلال التركيز على مجالات رئيسية مثل إدارة الذات ووضع الأهداف ومهارات الاتصال، نهدف بشكل دقيق إلى تزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها للتفوق في حياتهم المهنية المستقبلية وتقديم مساهمات مجدية وفاعلة للمجتمع".

وتضمنت الورشة مجموعة من الموضوعات الأساسية للنجاح في المسار المهني، بما في ذلك إدارة الذات، وتطوير السلوك، ووضع الأهداف، واتخاذ القرارات، والمثابرة، والقدرة على التكيف، والعمل الجماعي، والذكاء العاطفي، والاتصال، والتفاوض، ومهارات ريادة الأعمال.

وهدفت الورشة إلى تزويد الطلاب برؤى واستراتيجيات عملية للتعامل مع سوق العمل الحديث، وهذا بدوره يساهم في تنمية مهاراتهم الوظيفية وتنمية ثقافة التعلم والنمو المهني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر

مسابقة القراءة الحرة.. أعلنت جامعة الأزهر، عن تنظيمها لمسابقة القراءة الحرة، وذلك ضمن اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومحمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وحرصها على تثقيف طلابها وطالباتها.

الهدف من مسابقة القراءة الحرة

وأوضح سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، أن الهدف من مسابقة القراءة الحرة، إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية.

تنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد

بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، مع إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

مسابقة القراءة الحرة تختبر قدة الطلاب على القراءة والتلخيص

وأضاف محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مسابقة القراءة الحرة، تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب، وهي:

- الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي.

- الشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض.

- نور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري.

- النبأ العظيم لـ محمد عبد الله دراز.

- رسالة في الطريق إلى ثقافتنا لـ محمود شاكر.

موعد مسابقة القراءة الحرة

وأشار محمد الشربيني، إلى أن اختبارات مسابقة القراءة الحرة ستجرى تحريريًّا، وذلك يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024 بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

اقرأ أيضاً25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة

بيان مهم من «التنظيم والإدارة» بشأن مسابقة التربية والتعليم 2024

بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • بالفيديو.. مختص: برامج تطوير الخريجين من أهم البرامج لدعم سوق العمل في المملكة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين