شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أبين القيادات العسكرية التابعة ’’لهادي’’ في مواجهة حملة ’’مكافحة الأرهاب’’، الجديد برس وسع المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، الأربعاء، حملته ضد قادة قوات هادي في ابين بذريعة “مكافحة الإرهاب”،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبين : القيادات العسكرية التابعة ’’لهادي’’ في مواجهة حملة ’’مكافحة الأرهاب’’، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبين : القيادات العسكرية التابعة ’’لهادي’’ في مواجهة...

الجديد برس/

وسع المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، الأربعاء، حملته ضد قادة قوات هادي في ابين بذريعة “مكافحة الإرهاب”.

وكشفت ما تعرف بقوات الأمن الخاصة في ابين ، احدى الفصائل المحسوبة على  احمد الميسري،  وزير الداخلية في حكومة معين  سابقا وابرز خصوم الانتقالي، عن  وقوف المجلس وراء اقتحام منزل قائدها  محمد العوبان ، في عدن، موضحة في بيان لها بان قيادات في المجلس سهلت دخول ما تعرف بقوات “مكافحة الإرهاب” من ابين لتطويق منزل العوبان واقتحامه.

واشار البيان إلى مقتل احد حراسة العوبان واصابة اخرين بالعملية..

وكانت مديرية خور مكسر بعدن شهدت في وقت سابق الثلاثاء معارك عدت الأعنف  واستخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة ..

والاشتباكات التي وقعت قرب المطار الدولي جاءت على خلفية محاولة اقتحام منزل العوبان ..

ولم يعرف مصير العوبان بعد.

والعوبان ثاني قيادي في قوات هادي المتمركزة في ابين يتم ملاحقته بـ”مكافحة الإرهاب” في غضون يومين حيث سبق لقوات الانتقالي وان اعتقلت اركان حرب اللواء الثالث حماية رئاسية مصطفى الكازمي خلال مروره من إحدى نقاطها بوادي عومران.

كما يعد العوبان واحد من قادة الفصائل التابعة لهادي او ما كان يعرف  في ثمانينات القرن الماضي بـ “الزمرة” و التي خاضت خلال السنوات التي أعقبت انقلاب الانتقالي في أغسطس من العام 2019 حربا ضد الانتقالي  وتم  ابرام اتفاق بينها والانتقالي مع خروج فصائل الإصلاح قبل اشهر من ابين  على أن تظل  في معسكراتها تحت مسمى “القوات المشتركة”.

وتصاعد الحرب على تلك القيادات في هذا التوقيت الذي يتعرض فيه الانتقالي لضغوط تفكيك قواته مؤشر على مساعي المجلس الموالي للإمارات تحييدها قبل  اخلاء مدينة عدن من مسلحيه خشية انقلابها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبين : القيادات العسكرية التابعة ’’لهادي’’ في مواجهة حملة ’’مكافحة الأرهاب’’ وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکافحة الأرهاب مکافحة الإرهاب الجدید برس فی ابین

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والعميد وائل أبو القاسم المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة للمحافظ ونائبه بثقة القيادة السياسية وتولي مسئولية المحافظة، والتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم رحب محافظ سوهاج بالحضور جميعا، معربا عن شكره وتقديره للواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق، على ما أُنجز خلال الفترة الماضية، مشددًا على أهمية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لتحقيق رضا المواطن، لافتا إلى تطبيق القانون واللوائح فى إطار احترام المواطنين.

تحقيق احتياجات المواطن الأساسية 

ووجه المحافظ جميع القيادات التنفيذية بتحديد أولويات ومنهج وخطط العمل، مشددا على تحقيق احتياجات المواطن الأساسية من علاج، وطرق ممهدة، ومنع الإشغالات بالشارع، كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بغلق المحال المخالفة، وتقسيم فترات العمل بين العاملين بالوحدات المحلية للتواجد بالشارع والمتابعة المستمرة على مدار اليوم، مع ضرورة التعامل مع مشكلة الطرق كأولوية قصوى، وتكثيف الحملات لضبط الأسعار، وإحكام الرقابة على الأسواق .

وأكد محافظ سوهاج على جميع القيادات التنفيذية بعمل خطة لتحقيق صالح المواطن، وتطبيق القانون وعدم التقاعس عن العمل لتحقيق الإنجازات، مشددا على أنه لا تسامح مع من يضيع حق المواطن، والتعامل بالمرونة المطلوبة مع المواطنين، وعدم تصدير المشكلات والعقبات، وحلها بشكل جذري.

وناقش المجلس خلال جلسته عددا من الموضوعات المهمة التي تخدم المواطن السوهاجي، حيث وافق على إقامة «مدرسة السلامون الثانوية العامة»، كما منح المجلس مهلة لجامعة سوهاج لإعادة الدراسة بشأن طلب جمعية المصريين للخدمات التعليمية إنشاء المعهد العالي للمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية بسوهاج، كما وافق المجلس على مقترحات الوحدات المحلية لتحديد سعر المتر لمقابل التحسين نظير تغيير النشاط للمراكز المختلفة والأحياء، طبقا لما تضمنته الكشوف المرفقة والمعتمدة من اللجنة العليا، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين بالمحافظة، ومراعاة للصالح العام.

 

وشدد المحافظ على عدم فرض أي أعباء مالية على المواطنين مقابل الخدمات، إلا في حدود، وعدم فرض أي ماليات إلا بعد الرجوع إليه شخصيا، واختتم الاجتماع بالموافقة على إطلاق اسم الشهيد المقدم «مصطفى عبد الرازق» على المدرسة الإعدادية المشتركة للمتفوقين بطما.

مقالات مشابهة

  • “اللجنة الأمنية” في عدن توقف قيادي في قوات الانتقالي وتحيله للتحقيق على خلفية اختطاف “الجعدني”
  • ”خطر حوثي داخل الجوال: الحوثيون يستخدمون برمجية خبيثة لاصطياد القيادات العسكرية”
  • الداخلية اليمنية تصدر أوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين في اختطاف الضابط “الجعدني”
  • محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين
  • رئيس ملتقى أبين الجامع يوجه اتهامات خطيرة للأجهزة الأمنية في عدن
  • ”هل تُسقط مليونية عدن المجلس الانتقالي؟ قيادي عسكري يُشعل فتيل المواجهة!”
  • “السياسي الأعلى” يبارك خطوات قائد الثورة حول التغيير الجذري والإصلاحات الشاملة
  • المجلس السياسي الأعلى يبارك الخطوات التي تحدث عنها السيد القائد فيما يتعلق بالتغيير الجذري والإصلاحات الشاملة
  • قبائل أبين تنجح في إطلاق سراح المختطف ” الدعوسي” من قبضة الانتقالي
  • الانتقالي في مأزق بعد فشله في احتواء أزمة اختطاف الجعدني وقيادات رفيعة متورطة في القضية