تنقل مدير الجامعة البروفيسور عبد الكريم قواسمية إلى القطب الجامعي الجديد ببولحاف الدير الشهيد عبد المجيد دريد مرفوقا بالدكتور حفظ الله عبد القادر نائبه المكلف بالبيداغوجيا.وذلك للوقوف على سيرورة امتحانات السداسي الزوجي من السنة الجامعية 2023/2024 وظروف إجراءها.

مدير الجامعة وبالمناسبة قد تواصل مع عدد من الطلبة من مختلف التخصصات وذلك خلال خرجته إلى مختلف قاعات المحاضرات والتدريس متمنيا لهم التوفيق والسداد في إمتحاناتهم، كما تقدم بجزيل الشكر والعرفان الى أعضاء هيئة التدريس نظير مجهوداتهم المبذولة طوال السنة الجامعية في سبيل تقديم الأفضل لطلبتنا وضمان تكوين ذو جودة.

كما كانت الفرصة سانحة للسيد المدير لزيارة مختلف مرافق القطب الجديد والوقوف على وضعيته موصيا الطاقم الإداري المسير من عميدي الكليتين ومدير المعهد الى جانب الأمينين العامين للكليتين ومدير الادارة والمالية للمعهد بضرورة الحفاظ على هذا الصرح العلمي الذي إستفادت منه الجامعة خلال هذه السنة الجامعية والعمل على ضمان صيانة دورية لمختلف أجزائه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح

أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم صيام أول العام الهجري الجديد، وذلك بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة الهجرية 1446، حيث يرغب بعض الملسمين في بداية السنة الجديدة بالصيام في أول أيام شهر محرم.

حكم صيام أول العام الهجري الجديد

أجابت دار الإفتاء عن سؤال حكم صيام أول العام الهجري الجديد أنه يجوز شرعًا التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم الذي هو أول شهر من شهور السنة الهجرية؛ لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ،...الحديث» رواه مسلم.

حكم التهنئة بالسنة الهجرية 

وفي ذات السياق، أوضحت دار الإفتاء أن التهنئة بقدوم العام الهجري مستحبة شرعًا؛ لما فيها من إحياء ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته رضي الله عنهم، وما فيها من معان سامية وعبر نافعة، وقد حث الشرع على تذكر أيام الله وما فيها من عبر ونعم، كما أنه بداية لعام جديد، وتجدد الأعوام على الناس من نعم الله عليهم التي تستحب التهنئة عليها.

لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم؟

وأِشارت الإفتاء، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إلى أن بداية العام الهجري في أول شهر المحرم ليس هو يوم هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما قد يُظَنُّ؛ بل كانت هجرته صلى الله عليه وآله وسلم في ربيع الأول، وإنما كان العزمُ على الهجرة والاستعداد لها في استهلال المحرم بعد الفراغ من موسم الحج الذي وقعت فيه بيعة الأنصار.

مقالات مشابهة

  • شهادة عاشور!
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • رابط نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الربيعية 2024 في الأردن
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر