صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تسوية حول سرقة خلايا سرطانية مقاومة للغاية بين عائلة أمريكية وشركة طبية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي توصل أقارب هينرييتا لاكس، امرأة أمريكية من أصل إفريقي أحدثت خلاياها السرطانية التي جُمعت من دون علم عائلتها إلى تقدّم ثوري في مجال الطب، .، والان مشاهدة التفاصيل.

تسوية حول سرقة خلايا سرطانية "مقاومة للغاية" بين...

توصل أقارب هينرييتا لاكس، امرأة أمريكية من أصل إفريقي أحدثت خلاياها السرطانية التي جُمعت من دون علم عائلتها إلى تقدّم ثوري في مجال الطب، إلى تسوية مع "ثيرمو فيشر" تنهي دعوى قضائية ضد الشركة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، على ما أفاد محامون الثلاثاء.

قال وكيلا الدفاع عن عائلة لاكس في بيان إنّ "الطرفين مسروران لأنهما تمكّنا من التوصل إلى حلّ لهذه المسألة من دون اللجوء إلى القضاء".

وفي العام 1951، كانت مزارعة التبغ لاكس تكافح مرض السرطان، وخلال محاولات لمعالجتها قبل فترة وجيزة من وفاتها عن 31 عاماً، سُحبت منها خلايا سرطانية شديدة المقاومة واستُخدمت لعقود من دون علم عائلتها.

هذه الخلايا التي أُطلقت عليها تسمية "هي لا" (الحرفان الأوّلان من اسمها وكنيتها) كانت الخلايا البشرية الأولى على الإطلاق التي تنمو بصورة مستمرة داخل المختبر، بينما كانت مختلف الخلايا الأخرى التي يتم جمعها تموت قبل هذه التجربة. توصّلت الأبحاث التي أُجريت باستخدام الخلايا إلى اكتشافات نال مخترعوها جوائز نوبل عنها، فيما استخدمتها مختبرات في مختلف أنحاء العالم لابتكار لقاحات، وخصوصاً تلك المضادة لشلل الأطفال، وللاستنساخ والإخصاب الاصطناعي وابتكار عدد كبير من الأدوية، ما أتاح التقدّم لمجال باتت تبلغ قيمته راهناً مليارات الدولارات. ولم تكن عائلة لاكس تدرك شيئاً عن الدور الذي لعبته خلايا ابنتها في الاكتشافات الطبية حتى سبعينيات القرن الفائت، ولم تفهمه بصورة كاملة سوى بفضل عمل ريبيكا سكلوت، مؤلفة كتاب "الحياة الخالدة لهنرييتا لاكس" الذي صدر عام 2010 وكان من الأكثر مبيعاً.

ولم يُعلَن عن شروط التسوية التي تم التوصل إليها بعد نحو عامين من رفع الدعوى في ولاية ماريلاند.

وأكدت شركة "ثيرمو فيشر ساينتيفك" حصول الاتفاق، مستخدمة العبارات نفسها لوكيلي الدفاع عن أسرة لاكس، بن كرامب وكريس سيغر.

وكانت كيمبرلي لاكس، حفيدة هينرييتا، قالت في العام 2021 "لقد تعاملوا معها كعيّنة، مثل فأر مختبر"، واصفةً سرقة الخلية بالعمل العنصري.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تسوية حول سرقة خلايا سرطانية "مقاومة للغاية" بين عائلة أمريكية وشركة طبية وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من دون

إقرأ أيضاً:

غالانت يهدد باجتياح لبنان

هدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء،3 تموز 2024 ،  باجتياح بري للبنان وألمح أن اجتياحا كهذا قد يصل إلى نهر الليطاني.

وجاءت أقوال غلانت خلال لقائه مع قوات إسرائيلية في "غلاف غزة "، في أعقاب اغتيال قائد وحدة "عزيز" في حزب الله، أبو نعمة ناصر، بغارة جوية.

واعتبر غالانت أن "الدبابة التي خرجت من المعركة في رفح يمكنها الوصول حتى الليطاني. ونوجه ضربات شديدة لحزب الله يوميا، وسنصل إلى جهوزية كاملة وإلى موقع قوة في أي عملية عسكرية أو تسوية. ونحن نفضل تسوية، لكن إذا أملى الواقع علينا الحرب فإننا جاهزون للقتال".

وتابع غالانت أن "القدرة العسكرية والقدرة اللوجستية هما اللتان تسمحان لنا بالوصول وتطبيق أهداف الحرب، ونحن نقترب من هذا الموضوع في قطاع غزة".

وبحسبه، فإن " حماس منهكة وفي وضع صعب، وسنصل إلى أهدافنا من خلال موقع قوي جدا، وهذه المسألة آخذة بالاقتراب".

وأضاف غالانت، مخاطبا جنود في الشعبة التكنولوجية واللوجستية، أن "الدبابة الموجودة هنا والتي تعتنون بها بعد أن خرجت من المعركة بإمكانها الوصول إلى الليطاني، ونحن حازمون في هذه الخطوة إذا دعت الحاجة".

واستطرد أن "المنظومة اللوجستية بنظري نجحت في اختبار 7 أكتوبر في عملية العناية بالمصابين، إنشاء الظروف للتجنيد، تزويد العناصر بعتادهم وهذا دليل على استعداد مسبق ورد فعل صحيح. وأنا أدقق بالنتائج المركزية الثلاث، الإمدادات والصيانة والعناية الطبية، وأعتقد أن الأمور واضحة جدا من 7 أكتوبر حتى اليوم".

وادعى غالانت أنه "حتى عندما تكون هناك انتقادات، وبعضها ليس شرعيا، حول عمليات الجيش الإسرائيلي وقوات أمن أخرى، فإن هذا الأمر لا يعكس الأغلبية المطلقة من الجمهور والقيادة، وإنما هوامش مارقة وصارخة تحاول أن تكسب من هذا الأمر مكاسب ليست مرتبطة بالحرب. ولذلك ينبغي تجاهل الجعجعة وسماع النغمات الحقيقية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حل لغز تحويل الخلايا المخزِّنة للدهون إلى خلايا حارقة لها
  • ابتكار روبوت صيني يمتلك “دماغا بشريا”
  • باحثون صينيون يطورون أرزاً غنياً بالبروتين بتقنية زراعة اللحوم
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • غالانت يهدد باجتياح لبنان
  • باحثون يُطوّرون روبوتات تحتوي على أدمغة من خلايا حية
  • مدني وسنجة وضحت لينا انو عدد الخلايا النائمة أكبر من عدد قوة المليشيا التي تقتحم
  • علماء يبتكرون روبوتات تحتوي على أدمغة بشرية.. هل يتفوق الإنسان الآلي؟
  • وتسالون عن تأخر النصر؟حكومة واقعة في خمس حفر