بكين- وام
أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ، بحماس طلاب «مشروع تدريس اللغة الصينية في مائتي مدرسة»، بدولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن ترحيبه بشغفهم لتعلم اللغة الصينية والتعرف على الثقافة الصينية.
جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس الصيني إلى الطلاب الإماراتيين، نقلتها مجموعة الصين للإعلام، رداً على رسائل كانوا قد بعثوا بها إليه، أعربوا فيها عن إعجابهم بالحضارة الصينية، وتطلعهم لأن يكونوا جسورا للتواصل والصداقة بين البلدين.


وعبّر الرئيس الصيني في رسالته عن تقديره العميق لتجاوب الطلاب الإماراتيين مع مشروع تعليم اللغة الصينية، الذي أطلق قبل خمس سنوات، ونوّه بالنجاح الكبير الذي حققه المشروع في نشر اللغة والثقافة الصينية.
ودعا الرئيس شي جين بينغ الطلاب الإماراتيين إلى مواصلة التعمق في دراسة اللغة الصينية وفهم الثقافة الصينية العريقة، ليكونوا سفراء للتواصل بين البلدين، وجيلاً جديداً يسهم في ترسيخ علاقات الصداقة والتعاون بين الصين والإمارات.
وشجع الرئيس الصيني الطلاب الإماراتيين على زيارة الصين والدراسة في جامعاتها والتفاعل مع الشباب الصيني، ليكونوا حلقة وصل أساسية في مسيرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين نحو آفاق أرحب.
يذكر أن«مشروع تدريس اللغة الصينية في مائتي مدرسة»، الذي انطلق في عام 2019، استقطب حتى اليوم أكثر من 71 ألف طالب وطالبة في 171 مدرسة بمختلف إمارات الدولة، ما يعكس الاهتمام الكبير من قبل الطلاب الإماراتيين بتعلم اللغة الصينية كجسر للتواصل الحضاري والإنساني بين البلدين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الصين الإمارات الطلاب الإماراتیین الرئیس الصینی اللغة الصینیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان، لمواجهة آثار العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، مؤكدًا أن مصر دائمًا تظل الشقيقة الكبرى للدول العربية، والداعمة لجميع شعوب المنطقة.

وأشار في بيان له اليوم، إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ موقف إنساني وأخلاقي للضغط على آلة القتل الإسرائيلية التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، داعيًا الدول العربية إلى اتخاذ مواقف حاسمة إزاء ذلك التصعيد والضغط على القوى الدولية لإنهاء هذه الحرب.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وحذر رئيس حزب الإصلاح والنهضة من أن ما تقوم به إسرائيل هو حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وهذا التصعيد يدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع، داعيًا جميع القوى العاقلة على المستويين الإقليمي والدولي إلى ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • «المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • سكرتير عام الأمم المتحدة يشيد بحكمة الرئيس وسياسة مصر الرشيدة في التعامل مع القضايا والتحديات