عربي21:
2024-07-05@23:54:18 GMT

صدمة للمصريين.. السيسي يعلق على أزمة الكهرباء

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

صدمة للمصريين.. السيسي يعلق على أزمة الكهرباء

علق رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي على أزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد وما يعانيه المواطنين من انقطاع قومي للتيار الكهربائي.

وقال السيسي، إن مصر شهدت زيادة في عدد السكان قوامها 25 مليون نسمة منذ عام 2011 وأنه إن لم يتم قطع الكهرباء سيرتفع ثمنها مرتين أو ثلاث مرات.

تصريحات السيسي جاءت خلال مداخلته على هامش افتتاحه مشروعات تنموية وزراعية جديدة في جنوب الوادي بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين


وقال السيسي: "أنا لو أخدت ثمن الكهرباء الحقيقية سأضاعف ثمنها مرتين، طيب الغلبان هيروح مني فين؟، أقطع الكهرباء ولا أغليها؟، وأغليها أد إيه؟، اللي بيدفع جنيه هيدفع جنيهين أو ثلاثة لو أخذت الكهرباء بتكلفتها حاليًا، لو المواطن بيدفع 100 جنيه شهريًا هأخد منه 300 جنيه شهريًا بتكلفتها حاليًا"، وأردف: "طب إحنا بنعمل كدة؟، لأ.

. أنا أتحمل المسؤولية أمام الله قدامكم، ولو مش عاوز أقطع الكهرباء خالص لازم أخلي ثمنها مثل ثمنها الحالي مرتين أو ثلاثة".

وأضاف: "أنا بأعيب على المعنيين حتى في التقارير الصحفية والمقالات التي تُكتب، محدش بيتناول المسألة بشكل موضوعي خالص يا جماعة، يا إما أنتم مش عارفين أو إحنا بنخبي عليكم، وأنا بأكلمكم بمنتهى الصراحة، الدول لا تُدار كدة، الدول تدار بالجدية والمسؤولية والفهم، ولو الناس لو فهمت هيجوا معاك، والبديل أهو: ممكن الكهرباء تشتغل 24 ساعة طبعًا، المحطات موجودة ونستطيع، لكن النهاردة عشان يتم توفير الوقود ليها لازم وزير الكهرباء يدفع فاتورته، فهيجيب منين؟، فيضطر إن الأمور تمشي كدة، حسب حجم الوقود الذي يصل له وقدر الدعم الذي يصل له، وإحنا ممكن نشغلها 24 ساعة و48 ساعة، بس بكام؟"


وطالب رئيس النظام المصري وزراء المالية والكهرباء والتموين في الحكومة المصرية بأن "يقولوا الحكاية للناس"، حسب تعبيره.

يذكر أن السيسي في أيلول / سبتمبر 2023 قال إنه يوفر 300 مليون دولار شهريا من خلال تخفيف الأحمال عن الكهرباء في مصر، إن تلك الأموال يشتري بها بترول حتى لا تحدث مشكلة في السولار.

- بالفيديو الرئيس #السيسي: يتم توفير 300 مليون دولار شهريا من خلال تخفيف الأحمال عن الكهرباء بـ #مصر .. والاموال بنشتري بيها بترول عشان ميحصلش أزمه في البنزين والسولار ..

"احنا مفيش حاجه نخبيها علي الشعب" ..✌️????????#تعظيم_سلام_للسيسي pic.twitter.com/VgY8XMn3EH — EslAm OthmAn???????????? (@Esll7970Gladii) September 30, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري السيسي مصر السيسي انقطاع الكهرباء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري

أكّد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي  يعقد الآن: «جاء اختيار المستشار محمود فوزي كوزير لشؤون المجالس النيابية والاتصال السياسي، لخبراته فضلا عن وجوده في الحوار الوطني ومجلسه الخاص به، إذ سيلعب دورا هاما في مسألة الاتصال السياسي خلال الفترة المقبلة».

وتابع أنه عقد اجتماعين صباح اليوم إحداهما كان مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول من أجل موضوع أزمة الكهرباء، مؤكّدًا متابعته لكل ما يتمّ تداوله على مدار اليوم من الرأي العام سواء من البرامج الحوارية ومقالات الرأي أو السوشيال ميديا، موضحًا أنَّ ملفي ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء أهم الملفات التي يريدها المواطن المصري.

وتحدث مدبولي عن الخطة الموضوعة لحل أزمة الكهرباء قبل حلف اليمين، قائلا «نستهدف في الأسبوع الثالث من يوليو وقف قطع الكهرباء خلال شهور الصيف، وجاء اجتماع اليوم للتأكد من أنه تمّ التعاقد على كل الشحنات التي ستمكن كل من وزارتي البترول والكهرباء من تحقيق هذا المطلب».

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • ثمنها 400 ألف جنيه.. مزاد على لوحة سيارة مميزة رقمها «أ - 7777»
  • مصطفى مدبولي للمصريين: اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري