تتيح الإدارة العامة للمرور العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للمستفيدين، من بينها خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر، وهي خدمة يمكن إتمامها إلكترونيا بدون الحاجة للذهاب إلى فروع المرور.

تمديد مهلة سداد مخالفات المرور

وخدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية متاحة عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقار المرور، وذلك وفقا للشروط الآتية:

وجود هوية رقمية موثقة في منصة أبشر.

أن تكون المخالفة قد تجاوزت المدة الخاصة بالاعتراض على المخالفة (30) يوما من تاريخ تسجيل المخالفة).

أن يتم تقديم طلب تمديد مهلة السداد خلال مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض على المخالفة.

#المرور_السعودي⁩ يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقاره. pic.twitter.com/F0f7sxfWal

— المرور السعودي (@eMoroor) May 26, 2024 خطوات تمديد مهلة سداد مخالفات المرور

ويتاح تمديد مهلة سداد مخالفات المرور، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على منصة أبشر من هنا

اختيار خدماتي

اختيار المرور

اختيار تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

خدمات أبشر

وأطلقت الداخلية، خلال الأيام الماضية، عددًا من خدمات الأمن العام عبر منصة أبشر خدمة للمواطن والمقيم والزائر، ومن هذه الخدمات الجديدة خدمات التحقق من شهادة خلو السوابق خارج المملكة، وخدمات أبشر أعمال نقل خدمات المركبة من شركة لفرد، واستبدال اللوحات ومزاد اللوحات للأفراد والاحتيال المالي، والاعتراض على مخالفات الحج بلا تصريح، وتمديد مهلة سداد المخالفات، واستعراض البطاقة الجمركية واستبدال اللوحات.

نقل اللوحات

ومن الخدمات الجديدة عبر منصة أبشر خدمة نقل اللوحات، وهي لخدمة تمكن المستفيد من طلب تبديل لوحات المركبة بين مركباته التي يملكها أو استبدال اللوحة مع لوحة أخرى لمركبة يملكها مالك آخر واستعراض تفاصيل الطلبات السابقة.

ويمكن نقل اللوحات عبر منصة أبشر، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على منصة أبشر من هنا

اختر المركبات، ثم خدمات

اختر إدارة المركبات

نقل اللوحات

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية منصة أبشر منصة أبشر مقار المرور خدمات الأمن العام المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور منصة أبشر تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية مهلة سداد المخالفات المرورية تمدید مهلة سداد المخالفات المروریة مخالفات المرور عبر منصة أبشر نقل اللوحات

إقرأ أيضاً:

جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"

مثيرة للجدل، أطلقت جمعية اسمها « مبادرات لترشيخ ركائز الدولة الاجتماعية » ومقرها في فاس، حملة تهدف إلى إقناع الفتيان والقاصرين بـ »عدم جدوى الهجرة إلى أوربا »، بعد سلسلة المحاولات التي قام بها الآلاف من المهاجرين غالبيتهم قاصرون، لاقتحام الحدود إلى سبتة سعيا إلى حياة أفضل في أوربا.

الجمعية حديثة التأسيس، قامت بتعليق لافتات على لوحات إشهارية في « مواقع استراتيجية » في فاس، هذه المدينة التي تعد واحدة من مصادر هجرة القاصرين إلى أوربا.  هذه اللافتات جزء من « حملة توعوية تندرج ضمن أيام تحسيسة تهدف إلى بث روح المواطنة في نفوس الشباب وتنشئته على حب البلاد » كما كتب أحد أعضائها على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي.

وصدت الشرطة المغربية في 15 سبتمبر، آلاف الأشخاص الذين كانوا يحاولون الوصول إلى سبتة انطلاقا من مدينة الفنيدق المتاخمة له شمال المملكة، بعد انتشار منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تحرض على ذلك.

أثار الحادث انتقادات لاذعة في وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومن جانب أحزاب معارضة حول أوضاع الشباب الأكثر معاناة من الفوارق الاجتماعية في المملكة.

وأظهرت مقاطع فيديو العديد من القصر بين الموقوفين، فيما أثارت صورة تظهر بعضهم جالسين بظهور عارية قرب سيارة لقوات الأمن، جدلا واستياء واسعين.

وأعلنت النيابة العامة على إثر ذلك « فتح بحث قضائي في الموضوع للوقوف على مدى صحة هذه الوقائع وخلفيات نشر تلك الصور ».

تفيد معطيات رسمية أن واحدا من كل أربعة شباب (15-24 سنة) أي ما يعادل 1,5 ملايين شخص لا يعملون ولا يدرسون، وفق ما أورد موقع ميديا24 الخميس.

وقالت وزارة الداخلية المغربية إن السلطات منعت في شهر غشت وحده أكثر من 11300 محاولة للعبور إلى سبتة ونحو 3300 محاولة للعبور إلى مليلية، شمال شرق المغرب.

وفضلا عن المدينتين، وهما الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا والاتحاد الأوربي، يتخذ المهاجرون غير النظاميين سواء المغاربة أو القادمين في الغالب من إفريقيا جنوب الصحراء، قوارب لعبور البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي نحو جزر الكناري.

وأحبطت السلطات المغربية في المجموع أكثر من 45 ألف محاولة هجرة غير قانونية منذ بداية العام.

وسجل وصول أكثر من 22300 مهاجر هذا العام حتى 15 غشت إلى جزر الكناري انطلاقا من سواحل شمال غرب إفريقيا، ما يشكل زيادة بـ12 بالمئة خلال عام.

 

كلمات دلالية المغرب جمعيات سبة فاس هجرة

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1034 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين
  • خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشر
  • أبشر لوحات: خدمة مسهله تقدمها السعوديه عبر منصه ابشر
  • تعرف إلى خدمة إصدار هوية وطنية لفرد أسرة من أبشر
  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها أونلاين
  • شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في تدوير