أصدرت محكمة استئناف القاهرة مأمورية استئناف جنوب القاهرة، حكماً بأحقية إحدى شركات تأجير السيارات في أكتوبر في استرداد سيارة ملك لها بيعت لأحد المواطنين بأوراق مزورة، على أن ترد هذه الشركة ثمن السيارة للمواطن حسن النية الذي اشترى السيارة بأوراق مزورة، وصدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشواربي، وعضوية المستشارين تامر الحديدي وأسامة الفيل.

المشتري حسن النية 

وأرست المحكمة في حيثيات حكمها، مبدأ قضائياً مهما أنّ الغير حسن النية لا يُلام على حسن نيته حال شرائه منقولاً مسروقاً من الغير نتيجة لعدم درياته بصحة الأوراق، ولكنه يلتزم أن يرد هذا المنقول المسروق لمالكه.

إلزام الشركة بدفع ثمن السيارة لحائزها 

وأوضحت المحكمة، أنه في هذه الواقعة يجب على حائز السيارة المقام ضده الاستئناف أن يرد هذه السيارة للشركة المدعية، ولكن بشرط أن تؤدي الشركة مبلغا وقدره ثلاثمائة وخمسة عشر ألف جنيه لحائزها، قيمة المبلغ الذي دفعه في هذا التوقيت، وذلك نظراً لأن المدعى عليه اشترى السيارة وحازها بحسن نية، ولا يغل يد الشركة أن تقيم دعوى تعويض على من قام بتزوير أوراق السيارة وبيعها دون علم الشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوراق مزورة إدارة المرور ادارة المرور استئناف القاهرة الاولى بالرعاية القانون المدنى حيثيات حكم سيارة بث شركات السيارات محكمة استئناف

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)

تعرضت إحدى سيارات النجم الجزائري رياض محرز لحادث مروري في مقاطعة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ونشرت الصحيفة البريطانية صورا للحادث الذي تعرضت له سيارة محرز، من دون الإشارة إلى ما إذا كان النجم الجزائري هو من كان يتولى القيادة أثناء وقوع الحادث.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تركت سيارة رياض محرز الخارقة من طراز أودي مغطاة بالخدوش بعد تعرضها لحادث سير".

وتابعت: "اصطدمت سيارة أودي RS6 ذات المقود الأيسر بشاحنة بيضاء في مقاطعة تشيستر، ويقال إن الاصطدام وقع ظهر يوم الخميس 27 يونيو".

ونوهت بأنه "لم يتضح من كان يقود السيارة أثناء تعرضها للحادث".

وتظهر الصور السيارة السوداء، التي تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه إسترليني، وقد تعرضت لخدوش كبيرة في الجناح الأمامي لجهة الراكب.

ويبدو أيضا أن الضرر قد لحق بالعجلة الأمامية لجهة الراكب، وأظهرت صورة أخرى السيارة وهي موضوعة على الجزء الخلفي لشاحنة السحب.

يذكر أن محرز يدافع حاليا عن ألوان نادي الأهلي السعودي الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من نادي مانشستر سيتي بعد أن قضى في صفوف الأخير ستة مواسم ناجحة.

مقالات مشابهة

  • أسعار ومواصفات سيارة بي ام دبليو M850i BMW
  • أسعار ومواصفات أحدث سيارة اكس بينج G9
  • تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • شركة أمريكية تُطور دراجة نارية هجينة تتحدى الجاذبية ولا تنقلب مطلقًا
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية