صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ذكرى انفجار مرفأ بيروت عدالة غائبة ومعاناة قائمة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مرفأ بيروت المدمر رويترز الأربعاء 2 أغسطس 2023 18 26بعد 3 سنوات من انفجار مرفأ بيروت، الذي .، والان مشاهدة التفاصيل.

ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عدالة غائبة ومعاناة قائمة

مرفأ بيروت المدمر (رويترز)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 18:26

بعد 3 سنوات من انفجار مرفأ بيروت، الذي فاقم مرضه وجعله عاجزاً عن الحركة بمفرده، يجد داني سلامة نفسه اليوم متروكاً لمصيره، بعدما تخلت الدولة حتى عن توفير الرعاية الصحية له، على غرار مصابين كثر في الكارثة.

ويقول سلامة (39 عاماً): "بعد 4 أغسطس (آب)، نسيتنا الدولة، نسيت المصابين"، ويضيف "خسرت سيارتي وبيتي وعملي وحركتي، لم يتبق شيء لي. ولم ينظر أحد في حالنا".

وفي 4 من أغسطس (آب) 2020، كان سلامة مهندس الصوت سابقاً، في عداد آلاف الضحايا الذين خلفهم انفجار ضخم في مرفأ بيروت، يُعد من بين أكبر الانفجارات غير النووية في العالم، ودفعه عصف الانفجار أمتاراً عدة بينما كان يجلس على شرفة منزله في حي مار مخايل المواجه للمرفأ، ما فاقم وضعه الصحي سوءاً مع معاناته منذ عام 2015 من مرض التصلّب اللويحي المتعدد.

غياب الدعم 

ومنذ الانفجار، بات سلامة عاجزاً عن المشي بلا جهاز مساعدة. ويحتاج شهرياً إلى دواء بقيمة 140 دولاراً، وإلى حقنة بقيمة ألف دولار لمرتين سنوياً، لا يقوى على تحمل كلفتها. كما يحتاج إلى تدخل جراحي في المسالك البولية، تصل تكلفته إلى 10 آلاف دولار.

ويؤكد سلامة، الذي أدى انقطاعه عن تناول دواء يحسّن من قدرته على المشي جراء كلفته الباهظة إلى تعثره وجرح رأسه الشهر الماضي، أن أياً من الجهات الرسمية لم تمد له يد العون، وعلى غرار مصابين آخرين، يشكو من إحجام الدولة عن تقديم أي رعاية أو دعم مالي، أو حتى السير قدماً في التحقيق بعد 3 سنوات من وقوع الكارثة.

وفاقم الانفجار أساساً الأزمة الاقتصادية التي كانت ملامحها قد بدأت قبل نحو عام من وقوعه، وتسارعت خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وباتت الدولة معها عاجزة عن توفير أبسط الخدمات، بما فيها الرعاية الصحية والاستشفاء، في وقت بات 80% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، ويوضح سلامة "أنا من المنسيين، لكنني لست الوحيد. هناك كثر غيري".

إعاقة دائمة 

وتسبّب الانفجار بمقتل أكثر من 220 شخصاً وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، وألحق دماراً واسعاً بالمرفأ وبعدد من أحياء العاصمة. وحرم مؤسسات وأفراداً من أملاكهم ومصادر رزقهم، ومن بين هؤلاء أماندا شري (40 عاماً)، التي خسرت عملها كخبيرة تجميل، بعدما تسببت إصابتها جراء

45.195.74.202



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عدالة غائبة ومعاناة قائمة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ذکرى انفجار مرفأ بیروت

إقرأ أيضاً:

بقص: “البعثة” تسلمت قائمة بأعضاء مجلس الدولة المؤيدين لاتفاق المصرف المركزي 

أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد المطلب بقص أن حوالي 104 أعضاء بالمجلس وقعوا بالموافقة على الاتفاق الأخير مع مجلس النواب بخصوص المصرف المركزي.

وأوضح بقص في تصريح صحفي أنه تمت إحالة قائمة بأسماء الأعضاء الموقعين بالموافقة على الاتفاق بشكل رسمي إلى البعثة الأممية.

 

 

الوسومليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • حريق في مُحيط مرفأ بيروت
  • بقص: “البعثة” تسلمت قائمة بأعضاء مجلس الدولة المؤيدين لاتفاق المصرف المركزي 
  • بالفيديو: انتشال جثة حسن نصر الله من موقع الاستهداف في بيروت
  • حريق اندلع قرب خزانات الفيول... ما حقيقة سماع إنفجار في مرفأ بيروت؟
  • انفجار بالقرب من منزل الرئيس.. ماذا يحدث في مقديشو؟
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • 12 قتيلاً بعد انفجار محطة وقود في داغستان
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة