وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، على الحساب الختامي لموازنة المجلس للعام المالي 2022-2023.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، الموافقة النهائية على تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024 /2025.

وقالت اللجنة في تقريرها، إن العالم لا يزال يعاني من الصراعات المتوالية التي أدت إلى تفاقم عديد الأزمات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وكذلك السياسي، ولا يزال هناك حالة من الضبابية للنظام الاقتصادي العالمي واستمرار التخوف والتحوط من حالة عدم اليقين وهذا أدى إلى استمرار التأثير على معدلات النمو العالمي وبطء حركة رؤوس الأموال وتباطؤ نمو التجارة العالمية، رغم التحسن النسبي في بعض المؤشرات والذي أعطى صورة تشير لبدء التعافي النسبي حسب ما ورد ببعض التقارير الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الشيوخ

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي

علق مجلس النواب برئاسة الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء، بعد أن وافق المجلس على تعيين ” الناجي عيسى ” محافظاً لمصرف ليبيا المركزي و”مرعى البرعصي” نائباً للمحافظ بأغلبية 108‪ أصوات على أن يتم إعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف في غضون عشرة أيام من تاريخه.

وعقد مجلس النواب، جلسته الرسمية اليوم الإثنين، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” وحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري ” والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب “مصباح دومة.
ورفع رئيس مجلس النواب، الجلسة المستأنفة سابقاً وعقد جلسة جديدة بنصاب هذا اليوم، حيث بلغ النصاب (108) نائباً، واستلهت بعرض الاتفاق الذي تم بين مجلس النواب و مجلس الدولة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
كما ناقش مجلس النواب البيان الصادر خلال الأيام الماضية من قبل المجلس الرئاسي بشأن قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا، و ةفي هذا الصدد وبعد مناقشة الأمر وتوضحيه قرر المجلس إصدار بياناً بشأن المغالطات التي وردت في هذا البيان لتوضحيها للمهتمين وكذلك للرأي العام.

الوسوماتفاق المصرف المركزي تعيين مجلس جديد مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • إصدار منشور لإعداد الحساب الختامي للدولة للسّنة المالية 2024
  • غداً.. مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »