دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة للتدريب، يوماً ترفيهياً توعوياً لطلبة مدارس «حماية» بمختلف مراحلهم الدراسية.

وقال الدكتور العقيد الدكتور منصور الرزوقي، مدير المركز، إن المبادرة تدعم الجهود التوعوية لشرطة دبي في قالب ترفيهي، يحفز الطلبة على الاهتمام والمعرفة، وتلقّي رسائل توعوية بمخاطر التنمر أو تبادل معلومات وبيانات شخصية مع الغرباء، عبر الألعاب الالكترونية، وتعريفهم بالإجراءات الآمنة لاستخدامها، وكيفية الإبلاغ عبر قنوات الشرطة المعتمدة.

وأكد أن هذه المبادرات التوعوية والمجتمعية، تأتي التزاماً من شرطة دبي بترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية، وتمثل إحدى ركائزها الأساسية، عبر تطوير ألعاب إلكترونية هادفة توعوية وتثقيفية، تعزز وعيهم بالظواهر الدخيلة على المجتمع الإماراتي، خاصة تلك المرتبطة باستخدام الألعاب الالكترونية التي تستهوي الشباب والطلبة.

وأوضح أن المركز، المُتخصّص بإعداد تطبيقات رقمية وألعاب الكترونية فريدة، نظم لطلبة المرحلة الابتدائية في مدارس «حماية»، يوماً لممارسة لعبة «ولدي صديقي»، الهادفة إلى ترسيخ الصداقة والانسجام الأسري بين الآباء والأبناء، عبر إيجاد جو ترفيهي يحتوي على مصارحة نفسية، تتم بممارسة اللعبة، ما يُسهم في تعزيز القيم لدى الأبناء. في حين نظم المركز يوماً لممارسة لعبة كرة القدم «فيفا» للمرحلتين المتوسطة والثانوية للطلبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي القيادة العامة لشرطة دبي

إقرأ أيضاً:

بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

في خطوة جريئة لحماية المستهلكين وتطوير نظام الدفع الإلكتروني، أعلن بنك المغرب عن قرار جديد ينظم مصاريف التبادل النقدي الإلكتروني المحلي. 

القرار يفرض سقفًا صارمًا على عمولة الأداء عبر البطاقات البنكية، حددها في نسبة 0.65% فقط من قيمة العمليات، وستكون على كاهل البائع.

بنك المغرب شدد في بيانه أن هذا الإجراء سيمنع التجار من فرض أي تكاليف إضافية على زبائنهم عند الدفع بالبطاقات البنكية، مما يعني أن أسعار السلع والخدمات لن تتأثر بهذا القرار.

الخطوة الجديدة تعتبر ضربة قوية ضد التلاعب بمصاريف الأداء، حيث أكد البنك أن الهدف هو حماية زبائن مؤسسات الائتمان وتعزيز الثقة في سوق الأداء الإلكتروني.

القرار سيبدأ تطبيقه ابتداءً من 1 أكتوبر 2024، مع استثناء عمليات السحب من الصرافات الآلية والدفع بالبطاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • وحدة التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام تنظم يوما توعويا للعاملين بالمعهد
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين