أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد الفوز على يوكوهاما مارينوس الياباني، بنتيجة 5-1، في إياب النهائي، الذي جرى اليوم السبت بملعب هزاع بن زايد.

وفرض رحيمي نفسه نجما للمواجهة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 8و67، كما تحصل على ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 33 بواسطة غامارا، ومنح تمريرة حاسمة للطوغولي لابا كودجو في الدقيقة 90+1.

وتسبب المهاجم المغربي أيضا في طرد حارس الخصم بوب في الدقيقة 45+10، بعدما عرقله على مشارف منطقة الجزاء، وهي اللقطة التي قلبت موازين المباراة ومنحت التفوق العددي لأبناء المدرب الروح كريسبو، الذي استطاع توقيع ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز ب5-1، ويتجاوز هزيمة الذهاب في اليابان بنتيجة 2-1.

يذكر أن رحيمي أصبح أول لاعب يسجل 13 هدفا في موسم واحد في دوري أبطال آسيا. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة

 

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم تولي المدرب المغربي جمال سلامي الإدارة الفنية لمنتخب الأردن لمدة ثلاث سنوات، ليقود النشامى في تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع 2027. 

وقدم سلامي خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الاتحاد بحضور نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأمين العام سمر نصار. 

الأرقام لا تنتهي في "أمم أوروبا".. والهدف 900 في "اليورو" نمساوي حكاية "الأهداف العكسية" في منافسات كأس الأمم الأوروبية

‎وقدم الاتحاد الأردني لكرة القدم شكره للمدرب السابق لمنتخب الأردن المغربي الحسين عموتة، وجهازه المعاون على ما قدموه وبذلوه لتحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق وصافة كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى التأهل إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم بصدارة المجموعة.‎ 

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.‎ 

وحقق سلامي العديد من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية، التي من ‎أبرزها التتويج بلقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات، ‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم 1998.

مقالات مشابهة

  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • "كوبا أمريكا 2024".. رودريجيز يقود كولومبيا للفوز على باراغواي
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • القفطان المغربي يتألق خلال عرض استثنائي بباريس
  • المخرج أحمد شفيق يشيد بأداء أبطال وصناع فيلم "اللعب مع العيال"
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو
  • عملاق الدوري السعودي يقدم عرضا ضخما لضم المغربي رحيمي
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة