أخيرا سيتمكن فريق باير ليفركوزن من الاحتفال بالتتويج للمرة الأولى في تاريخه بثنائية الدوري والكأس، بين جماهيره اليوم الأحد.

وأنهى ليفركوزن مسيرته الخالية من الألقاب على مدار 30 عاما عبر التتويج بلقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) يوم 14 نيسان/أبريل الماضي، قبل أن يحصد الثنائية المحلية بفوزه بلقب كأس ألمانيا أمس السبت بعد تغلبه على كايزرسلاوترن 1 /صفر في المباراة النهائية.

وتقدم ليفركوزن بهدف عن طريق السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 16 قبل طرد اوديلون كوسونو في الدقيقة 44.

وحسم ليفركوزن لقب البوندسليجا قبل أكثر من شهر لكن الاحتفالات تأجلت نظرا لارتباطات الفريق في الدوري الأوروبي وكاس ألمانيا.

وجاء التتويج بلقب كأس ألمانيا على استاد برلين الأولمبي بعد الخسارة المؤلمة أمام اتالانتا الإيطالي صفر / 3 في نهائي الدوري الأوروبي، مما حرم الفريق من تحقيق ثلاثية تاريخية، كما أنهى اتالانتا المسيرة الخالية من الهزائم لليفركوزن على مستوى كافة المسابقات.

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن اليوم الأحد "أخيرا سنتمكن من الاحتفال بالطريقة التي نريدها".

وأضاف "لقد نجحوا في اجتياز هذا الموسم بهذه الطريقة، دائمًا بتركيز، ودائمًا على المستوى المهني. الآن يمكنهم جميعا أن يطلقوا العنان لكل شيء. يستحق الجميع الاحتفال بشكل صحيح وعدم القلق بشأن حقيقة أن لدينا مباراة أخرى بعد ثلاثة أيام".

وبدأت الاحتفالات مباشرة بعد المباراة داخل غرفة خلع الملابس.

وقال الحارس والقائد لوكاس هراديكي بعد نهائي الكأس "عزفنا بعض الموسيقى الجيدة، احتسينا بعض الجعة، بعض الشمبانيا، كانت هذه بداية جيدة، متحمس بالنسبة للغد، عندما نعيد اللقبين إلى ليفركوزن، وسيكون بإمكاننا الاحتفال مع المدينة بأكملها".

واحتفل اللاعبون في برلين رفقة عائلاتهم وأصدقائهم وبعض الضيوف المقربين قبل العودة إلى ليفركوزن صباح اليوم الأحد.

وتوجه الفريق من المطار إلى متحف قصر مورسبرويش للفن المعاصر في مدينة ليفركوزن للتوقيع في الكتاب الذهبي، قبل السفر بواسطة حافلة مكشوفة صوب ملعب باي أرينا للاحتفال بين الجماهير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفركوزن الدوري الألماني باير ليفركوزن كأس ألمانيا نادي باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

50 ألف يورو لكل لاعب ألماني بعد تصدر المجموعة الأولى ليورو 2024

أدى هدف التعادل الذي سجله منتخب ألمانيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء أمام سويسرا أمس الأحد إلى حصول الفريق على أول جائزة مالية في مشواره ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

50 ألف يورو لكل لاعب ألماني بعد تصدر المجموعة الأولى ليورو 2024

وسيحصل كل لاعب في القائمة المكونة من 26 لاعبا على 50 ألف يورو (53 ألف و500 دولار) من الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد تصدر المجموعة الأولى.

وسيحصل كل لاعب أيضا على 50 ألف يورو أخرى حال التأهل لدور الثمانية، ويمكن أن يرتفع المبلغ إلى 400 ألف يورو لكل لاعب إذا فازت ألمانيا باللقب في 14 يوليو المقبل.

وترتبط الجوائز المالية بأداء الفريق وهو الإجراء الذي كان متبعا في البطولات الماضية.

فإذا كانت ألمانيا خسرت أمام سويسرا واحتلت المركز الثاني في المجموعة، لما حصل الفريق على جائزة مالية رغم التأهل لدور الـ16.

ولم يحصل لاعبو ألمانيا على مكافأة مالية بعد التأهل للدور الثاني في بطولة اليورو الأخيرة عام 2021 بسبب احتلال المركز الثاني قبل الخروج من دور الـ16، وتكرر الأمر نفسه في كأس العالم بالعام التالي بعدما خرج الفريق من دور المجموعات.

وتحصل الاتحادات المشاركة في البطولة على مبالغ مالية كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 331 مليون يورو تقسم على أساس المشاركة والأداء، حيث يحصل الفريق البطل على جائزة يمكن أن تصل إلى 28 مليون و500 ألف يورو.

ومن المنتظر أن يحصل الاتحاد الألماني لكرة القدم عللى 13 مليون و250 ألف يورو بعد تأهله لدور الـ16 في صدارة المجموعة الأولى.

وسيضمن التأهل لدور الثمانية للاتحاد الألماني جائزة مالية أخرى بقيمة 50ر2 مليون يورو تزيد إلى 4 ملايين يورو بالتأهل لقبل النهائي، وسيحصل بطل اليورو على 8 ملايين يورو إضافية مقابل 5 ملايين يورو للوصيف.

 

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي ضد المصري في ديربي مثير بالدوري الممتاز اليوم
  • بثنائية مبابي وليفاندوفسكي.. فرنسا تتعادل مع بولندا وتتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • التفاؤل يرتفع في ألمانيا
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • هدف الإنقاذ يستنسخ ذكريات ألمانيا في 2006
  • رابطة الأندية تبلغ الأهلي المصري باعتباره فائزًا على الزمالك بثنائية
  • رسميًا .. الأهلي يفوز اعتباريًا على الزمالك بثنائية نظيفة في قمة الدوري
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك عقب مران اليوم
  • 50 ألف يورو لكل لاعب ألماني بعد تصدر المجموعة الأولى ليورو 2024
  • هدف يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب في ألمانيا!