قاد المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، فريقه للتتويج بلقبه الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب الدور النهائي(الذهاب 1-2) ونال لقب الهداف وجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي آخر مباراة من البطولة بصيغتها الحالية قبل أن تتحول إلى دوري أبطال آسيا للنخبة اعتبارا من 2025، قدم رحيمي (27 عاما) عرضا فرديا استثنائيا.

وسجل المغربي، السبتـ أمام يوكوهاما مارينوس هدفين، وتسبب بركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني عبر الباراغوياني اليخاندرو روميرو، وفي طرد حارس مرمى الفريق الياباني وليام بوب، وكان وراء تمريرة حاسمة في هدف التوغولي لابا كودجو الرابع لفريقه.

وكتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً منها تسعة في الأدوار الإقصائية، ليتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، ويعادل الرقم القياسي والذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيؤول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).

وقال المهاجم المغربي بعدما أقام لاعبو العين له ممرا شرفيا في طريقه للتتويج بجائزتي أفضل لاعب وهداف "اللقب لم يأت من فراغ، هذا عمل سنوات ماضية، ويستحق جمهورنا هذه الفرحة".

وتابع: "كلمة السر تكمن في المجموعة بأكملها، كنا متحدين ومتماسكين. إذا أردت الحصول على نتيجة جيدة في أي مباراة، فيمكنك ذلك، من خلال التحلي بالروح والعزيمة والإصرار. إذا نظرت إلى بعض المباريات من بعيد، فسوف تتوقع إقصاء العين، لكننا حققنا ما كانوا يقولون عنه مستحيل بفضل عزيمتنا وإصرارنا. قدمنا بطولة آسيوية تاريخية، ونستحق أن تكون من نصيبنا في النهاية".

سر التحول

وسجل رحيمي 4 أهداف في دور المجموعات، لكنه انفجر في الأدوار الإقصائية بتسجيله 9 أهداف بينها ستة في مرميي النصر والهلال السعوديين بعدما حوله المدرب الأرجنتيني، هرنان كريسبو، من مركز الجناح إلى قلب الهجوم لتعويض غياب التوغولي لابا كودجو.

وأعترف رحيمي بتأثير كريسبو كهداف سابق مع منتخب بلاده والأندية الكبيرة التي لعب لها في الأرجنتين وأوروبا "كريسبو يقدّم لنا بعض النصائح في غرفة خلع الملابس، وهي ما تجعلك تبرز بشكل أفضل، خصوصاً بالنسبة لنا كمهاجمين.. تعلمنا الكثير منه، ودائماً ما يحفزنا".

وبرز رحيمي كمحفز لزملائه أيضاً، وأصبح حديثه بعد الفوز على الهلال 4-2 بينها ثلاثية "هاتريك" له في ذهاب نصف النهائي، بمثابة كلمات أيقونية في غرفة ملابس العين.

وقال المهاجم، الذي بدأ مسيرته مع مواطنه الرجاء البيضاوي قبل انتقاله إلى العين في 2021 حتى 2025 "بعد مباراة الهلال صرحت ان المباريات الكبيرة هي من تصنع الرجال، وهذه الكلمة أصبحت تتردد في غرفة الملابس قبل كل مباراة نلعبها، لتحفيز اللاعبين".

وأكد بندر الأحبابي قائد العين "هذه النسخة من دوري أبطال آسيا هي بطولة سفيان"، في إشارة إلى الدور الكبير الذي لعبه النجم المغربي بتتويج الفريق الإماراتي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة

الأردن سيستضيف إحدى مجموعات الدور التمهيدي

أكدت ستيفاني النبر، عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسوية، على أهمية مشاركة نادي الاتحاد في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024/2025.

سيتواجد بطل الدوري الأردني للمحترفات لعام 2023 في الدوري التمهيدي للمسابقة الآسيوية، والتي ستنطلق في 25 أغسطس المقبل.

في تصريح لموقع كووورة، قالت النبر: "بالنسبة لنا في نادي الاتحاد، هذه المشاركة تمثّل فرصة عظيمة للمشاركة في بطولة عالمية والتعرف على أفضل الفرق في القارة الآسيوية". وأشارت إلى أن النادي يسعى لبناء فريق قوي يمكنه المنافسة وتحقيق نتائج جيدة في البطولة.

الأردن سيستضيف إحدى مجموعات الدور التمهيدي، حيث ستتحدد هوية المتنافسين في 18 يوليو المقبل عند إجراء القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأضافت النبر أن تواجد الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات سيفيد البلاد، معبرة عن أملها في أن تعزز هذه التجربة موقع كرة القدم النسائية في الأردن وتلهم الشابات لممارسة الرياضة والاستمتاع بها بشكل أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن 22 نادياً يشارك في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024/2025، من بينهم 3 أندية عربية وهي النصر السعودي والاتحاد الأردني وأبوظبي الرياضي الإماراتي.

أخبار ذات صلة أوزبكستان وإيران والهند يظفرون بكأس المجموع العام للمصارعة .... أوزبكستان وإيران والهند يظفرون .... أوزبكستان وإيران والهند .... أوزبكستان وإيران والهند يظفرون بكأس ....

منذ 5 ساعات

الحجاج والجنيدي والشبلي يتأهلون إلى بارالمبيك باريس 2024 الحجاج والجنيدي والشبلي يتأهلون .... الحجاج والجنيدي والشبلي .... الحجاج والجنيدي والشبلي يتأهلون إلى ....

منذ 5 ساعات

أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى .... أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى .... أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن ....

منذ 6 ساعات

النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو .... النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة .... النمسا تصعق هولندا وتخطف .... النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة ....

منذ 21 ساعة

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ16 .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل .... فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا ....

منذ 21 ساعة

المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد .... المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني ....

منذ يوم

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات "فرصة عظيمة"

رياضة | منذ 57 ثانية

الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء

الأردن | منذ 10 دقائق

النيابة "الإسرائيلية" تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى

فلسطين | منذ 22 دقيقة

الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023

الأردن | منذ 36 دقيقة

البيت الأبيض: نقف إلى جانب "إسرائيل" وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه

عربي دولي | منذ 36 دقيقة

الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

الأردن

تحذير أمني للأردنيين: نشر هذه الفيديوهات أو المعلومات يعرضكم للمساءلة القانونية - فيديو

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن

اقتصاد

بالفيديو - حوار ساخن وتبادل بالاتهامات حول تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن في الأردن

اقتصاد

التسلسل الزمني لقضية ماركا الجنوبية في عمان: من انفجار غاز إلى كشف شبكة متفجرات

الأردن الطقس

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في بعض مناطق الأردن 

ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • لاوتارو يعادل مارادونا!
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو
  • عملاق الدوري السعودي يقدم عرضا ضخما لضم المغربي رحيمي
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة