حلب-سانا

نجحت الشابة زهرة شقروق من محافظة حلب بالتوفيق بين دراستها الأكاديمية والعمل والإنتاج، محققة نجاحاً ملحوظاً في مجال صناعة الشموع بكل احترافية.

وخلال حديثها لـ سانا الشبابية بينت زهرة أنها في عمر العشرين تمكنت من الجمع بين دراستها الأكاديمية وشغفها الفني، فهي تدرس الاقتصاد “اختصاص إدارة أعمال” في جامعة حلب، وتعمل في عيادة سنية، وتبدع في مجال صناعة الشموع.

وعن بداية رحلتها في صناعة الشموع، قالت زهرة إنها بدأت بصناعة الشموع كهواية بسيطة فكانت تصنع الشموع كهدايا لأصدقائها وعائلتها، ولكن مع مرور الوقت اكتشفت أن لديها موهبة حقيقية في هذا المجال، فعملت على تطوير مهاراتها بشكل أكبر من خلال دورات مكثفة.

وأضافت: أحببت الشموع منذ الصغر، ومع الوقت بدأت أتعلم كيفية صنعها وتجريب مختلف المواد والزيوت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأسعى دائماً لتطوير مهاراتي والبحث عن أفكار جديدة تجعل شموعي فريدة من نوعها.

وقالت: “ما بدأ كهواية أصبح شغفاً حقيقياً، حيث وجدت في صناعة الشموع وسيلة للتعبير عن نفسي وإضافة لمساتي الخاصة”.

أما عن ما يميز شموع زهرة فبينت أنها الأفكار المبتكرة والقوالب الفريدة لإنتاج مختلف الأشكال والأحجام، إضافة إلى مبخرة الشمع الفواحة التي تعتمد على وضع البخور في داخلها.

تعتمد زهرة على مواد طبيعية وآمنة، وتستخدم شمع البران وهو الأكثر شيوعاً وانتشاراً إضافة إلى زيوت عطرية مستخلصة بعناية لتعطي شموعها روائح مميزة وتجربة حسية فريدة، وفق ما ذكرت.

لم تكن طريق زهرة نحو النجاح مفروشة بالورود، فالتحدي الأكبر الذي تواجهه هو التوفيق بين دراستها الجامعية ومتطلبات مشروعها، لكنها تجازوتها حسب قولها بتنظيم وقتها جيداً لتحقيق النجاح في كلا المجالين، مبينة أن أبرز صعوبات عملها تتعلق بتوفير المواد الخام الجيدة بأسعار معقولة، وكذلك التسويق والوصول إلى عملاء جدد في سوق مليء بالمنافسة.

وعن أهدافها المستقبلية قالت زهرة: “إنها تعمل على توسيع نطاق مشروعها وإطلاق علامة تجارية خاصة بها، ما دفعها إلى تعلم برامج لمساعدتها على تصميم شعار خاص بها لتطلق الهوية البصرية القريبة لقلبها، كما ترغب في تنظيم ورشات عمل لتعليم الآخرين فن صناعة الشموع، واستكمال دراستها والحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ما يساعدها على إدارة مشروعها بشكل أكثر احترافية”.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: صناعة الشموع

إقرأ أيضاً:

«بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام

احتفل الفنان مصطفى قمر، بعيد ميلاد ابنه تيام، وسط أجواء عائلية.

ونشر مصطفى قمر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو من عيد الميلاد، وعلق عليه قائلا: «كل سنة وانت طيب يا تيمو يا حبيبي يا نجم الشباب، ربنا يديم عليك ضحكتك يا بهجة حياتنا، وكل سنة تبقى بخير وصحة وسعادة ونجاح وحسنات كثيرة، بحبك يا أجمل ابن في الدنيا ربنا يحفظك».

View this post on Instagram

A post shared by Moustafa Amar (@moustafa.amar)

ومن جانبه، رد تيام قمر على تهنئة والده له، وكتب: «ربنا يخليك ليا يا حبيبي ومايحرمنيش من حنيتك وطيبة قلبك أبدا يا أحلى أب في العالم، بحبك أوي».

آخر أعمال مصطفى قمر

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفى قمر، أغنية «صناعة مصرية»، التي طرحها خلال الفترة الماضية، عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

وتعاون مصطفى قمر في كليب الأغنية مع المنتج فهد الزاهد، والمخرجة بتول عرفة، والذي تم تصويره في منطقة المكس بـ الإسكندرية.

أغنية صناعة مصرية، من كلمات وألحان محمد قاسم، وتوزيع وميكساج وماستر وسام عبد المنعم، وهو من إنتاج فهد الزاهد.

اقرأ أيضاً«صديقنا الغالي».. نرمين الفقي تهنئ مصطفى قمر بعيد ميلاده (صور)

«صناعة مصرية».. مصطفى قمر يطرح أحدث أعماله اليوم | فيديو

«استنوني».. مصطفى قمر يروج لحفله الجديد بالساحل الشمالي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • بين السطور.. صناعة البرمجيات ركيزة التحول الرقمى والتنمية الاقتصادية
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • أول تعليق من ملك قورة بعد جدل ظهورها بفستان زفاف
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • ⁠أول محامية كفيفة بالمملكة تروي كيف فتحت مكتب المحاماة الخاص بها