فعلت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، لجنة إمتحانية خاصة لطالب كلية الحقوق، يخضع للعناية بمستشفي الطوارئ فى الجامعة، إثر إصابته فى حادث. 

ووجه الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بتوفير كافة سبل الرعاية لطالب بكلية الحقوق بقنا، داخل مستشفى الطوارئ بالجامعة، حيث يتم عقد عمل لجنة خاصة للطالب داخل المستشفى مع توفير العناية الفائقة للطالب حتى تماثله للشفاء.

 

وقام الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق بزيارة للطالب بالمستشفى و الاطمئنان على استقرار الحالة الصحية للطالب وتوافر مختلف الخدمات اللازمة. 

60 ألف طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات

ويؤدي الإمتحانات أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في 23 كلية ومعهد بمقر الجامعة بقنا وفروعها في البحر الأحمر.

وبيّن الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تأدية الامتحانات مع ضرورة تواجد اللجان الطبية في مختلف اللجان وذلك لمتابعة الحالات المرضية.

وأيضا تجهيز سيارات إسعاف للحالات الحرجة مع اقامة لجان خاصة للحالات التي تتطلب ذلك كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أستاذ المادة داخل اللجان للرد على أي استفسارات للطلاب بشأن الامتحان وعلى ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس في أيام الامتحانات بكلياتهم بصفة مستمرة.

وأيضا بدء عملية التصحيح بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة واضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بانه تم التأكد من جاهزية لجان الامتحانات.

 ومراعاة توفير المياه الباردة ووسائل التهوية وتقديم كافة الخدمات للطلاب والعمل على تذليل كافه الصعاب التي تواجه الطلاب وتعوق سير عملية الامتحانات وأيضا الإجابة على كافة استفسارات الطلاب فيما يخص عملية الامتحان. 

مناقشة برامج الذكاء الإصطناعي

في سياق ذي صلة، ناقشت الجامعة المشروعات المختلفة المقدمة من الطلاب في مقررات قواعد البيانات وتكنولوجيا الويب ببرنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

واستحسن الطلاب تعليقات لجنة المناقشة والتي تمثلت في مدير البرنامج وأساتذة المقررات ومعاوني أعضاء هيئة التدريس ممن لهم خبرة سابقة في شركات برمجة وذات علاقة بمتطلبات سوق العمل والتي من طبيعتها الإضافة القوية لتحسين المشروع وتوجيه الطلاب نحو فهم وترسيخ المفاهيم الأساسية.

عمل المشاريع والمناقشة جزء أساسي من التقييمات والتكليفات في الامتحانات الدورية والعملية والتقييم المستمر الذي يجريه برنامج الحاسبات للوقوف علي مدي فهم الطالب للمفاهيم الأساسية لعمل المشروعات والبرامج التي لها علاقة بسوق العمل وكيفية التعامل مع فريق عمل لإنجاز مشاريع كبيرة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي لجنة رئیس الجامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"

كزم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، 35 طالب وطالبة من القادرون باختلاف خريجي الدفعة 19، وذلك خلال الإحتفالية التي نظمها مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بمقر الجامعة القديم، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد صوينع مدير المركز، والدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الخريجين.

وفى بداية كلمته، هنأ الدكتور حسان النعماني، خريجي الجامعة من طلاب مركز نور البصيرة على تفوقهم واجتيازهم سنوات الدراسة وتخطي كافة العقبات بكل إصرار وتحدي، للوصول ليوم حصاد ما جنوه من ثمار التميز والنجاح، مؤكداً على أن الجامعة تسعى جاهدة لخلق بيئة دامجة وتوفير فرص تعليمية متكافئة تتناسب مع طبيعة الإعاقات المختلفة للطلاب.

وتحرص على دعم ورعاية أبنائها من ذوي الهمم تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تمكينهم من المشاركة فى جميع مناحي الحياة ومختلف الأنشطة الطلابية، وضمان حصولهم على كامل الحقوق والمزايا القانونية التى تكفلها لهم الجمهورية الجديدة، مقدماً خالص التهاني والتبريكات لأولياء الأمور على مابذلوه من مجهودات من أجل دعم أبنائهم وتحفيزهم على إنهاء دراستهم الجامعية بكل عزيمة وإرداة، متمنياً لهم مستقبلاََ باهراََ وحياة مليئة بالنجاحات.

ومن جانبه وجه الدكتور عبدالناصر يس، التهنئة لطلاب مركز ذوي الإعاقة على تخرجهم بنجاح وتفوق، وإنهائهم مرحلة هامة من حياتهم العملية وبداية مرحلة جديدة زاخرة بالعمل والاجتهاد، موجهاً الشكر لأولياء الأمور على تحملهم الصعاب ومساندة أبنائهم ليتجاوزوا كافة التحديات التي واجهوها طوال سنوات الدراسة، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تبذل جهود حثيثة لضمان استمرارية الخدمات التعليمية المقدمة لطلابها القادرون باختلاف، وتحرص على دعم ورعاية الموهوبين والمتميزين منهم وتسليط الضوء على النماذج المضيئة لتكون دافعاََ قوياََ لغيرهم من الطلاب سواء الأصحاء أو من ذوي الهمم، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على تلبية احتياجات الطلاب القادرون باختلاف وتوفير كافة متطلبات العملية التعليمية، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية سواء داخل أو خارج الجامعة.

وقال الدكتور عماد صوينع، أن مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة نظم إحتفالية تخرج الدفعة ١٩ من طلاب قادرون باختلاف، الملتحقين بعدد من الكليات، وعددهم٣٥ طالب وطالبة، من كليات الآداب والحقوق والتربية النوعية والتجارة والزراعة والآثار والحاسبات والمعلومات، مقدماً الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الدائم والمستمر لطلاب قادرون باختلاف، ورعايته الكاملة لكافة مصالحهم متطلباتهم، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق.

وقال الدكتور علاء غالب رئيس اسرة طلاب من اجل مصر انه تم تنظيم الحفل بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، حيث قام رئيس الجامعة بتكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التقدير، مشيراً إلى أن المركز يقدم خدمات دراسية متميزة ويوفر الوسائل التعليمية المختلفة التى تناسب جميع أنواع الإعاقات، ويساعد بشكل كبير على تأهيل الطلاب اجتماعياََ وتحويلهم من قوي معيلة إلى قوي منتجة ومؤثرة بالمجتمع، قادرين على التفاعل والاندماج والحصول على فرص عمل تضمن لهم حياة معيشية مستقرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • حجازى: تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة في كل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي