استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ظهر اليوم الأحد، الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التابعة لرئاسة الجمهورية، ووفد الهيئة المرافق له والدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية .

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة في إطار التجهيزات اللازمة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالغربية والتي يأتي على رأسها كيفية تطبيق معايير الجودة لضمان أمان وسلامة الخدمات الصحية لمنتفعي المنظومة والعاملين بها لضمان حصول المريض على الخدمة الطبية بأعلى جودة ممكنة.

وناقش المحافظ و رئيس الهيئة خطة المرحلة المقبلة لإدراج أكبر عدد ممكن من المنشآت الطبية ووحدات الرعاية الصحية الأولية بالمنظومة، بعد تأهيلها للاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وكذلك آلية تعزيز الشراكة لتطبيق رؤية الدولة نحو تحقيق جودة الخدمات الصحية لسكان المحافظة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وفقًا للمعايير العالمية الصادرة عن الهيئة.

وأكد د. أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، استعداد الهيئة لبدء العمل فورا وفقًا لخطة زمنية واضحة من خلال تقديم خدمات الدعم الفني للمنشآت الصحية من كافة القطاعات، فضلا عن تنظيم برامج تدريبية للأطقم الطبية والمهنيين لشرح تطبيق المعايير وتقديم دراسات تحليل الفجوة، مشيرا إلى أهمية التخطيط السليم والتكامل ما بين كافة أطراف المنظومة الصحية للوصول إلى تغطية صحية شاملة ذات جودة وأمان لجميع أفراد الأسرة بأقل تكلفة ممكنة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بجهود الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتنفيذ أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر، والذي يعكس اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والرعاية الأولية، وتقديم خدمات طبية بجودة عالية، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة والتعاون الكامل لتطبيق المنظومة.
و أكد محافظ الغربية، أن المحافظة حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت خلالها تطويرًا شاملاً وإنشاء لعدد من المستشفيات الجديدة.

القطاع الصحي يحظى باهتمام غير مسبوق

و أضاف محافظ الغربية، أن القطاع الصحي قد حظى باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين وكذلك العديد من المبادرات الصحية التي ساهمت في تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للمواطنين .

وأشار رحمي الى استعداد مستشفى حميات المحلة لاعتماد هيئه الاعتماد والرقابة الصحية لتصبح اول مستشفى معتمده حسب معايير الجودة على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعية على مستوى محافظه الغربية وثاني مستشفى على مستوى الجمهورية تتبع الإدارة المحلية ومديريات الشؤون الصحية.

واختتم اللقاء بإهداء محافظ الغربية درع المحافظة التذكاري لرئيس الهيئة تقديرا لجهوده المبذولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية رئيس هيئة الرقابة الصحية منظومة التأمين الصحى التأمين الصحي الشامل بوابة الوفد والرقابة الصحیة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014