انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، إلى إلزام مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط بأداءمبلغ مقداره 4 مليون و545 الف جنيه إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، قيمة المتبقي من اشتراكات الطلبة عن العامين الدراسيين (2020/2021) و(2021/2022).

ذكرت الجمعية في فتواها، ان نظام التأمين الصحي على الطلاب المقرر بالقانون رقم (99) لسنة 1992 يُطبق على محافظة دمياط بموجب قراري وزير الصحة رقمي (320) لسنة 1992 و(129) لسنة 1993، وكان الثابت أن الهيئة العامة للتأمين الصحي طالبت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط بأداء قيمة المتبقي من اشتراكات الطلبة عن العامين الدراسيين 2020/2021 و2021/2022 بمبلغ مقداره (4545456) جنيهًا.

وبينت وإذ لم تقدم مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط ما يفيد براءة ذمتها من هذه المطالبة للرد على موضوع النزاع وما يتعلق بأعداد الطلبة المسددين لاشتراكات التأمين الصحي وغير المسددين، وقيمة المبالغ المسددة وغير المسددة من هذه الاشتراكات إلا أنها نكلت عن الرد والتعقيب، الأمر الذي يقيم قرينة على صحة ما ورد بكتاب الهيئة العامة للتأمين الصحي والمستندات المقدمة منها، ومن ثم يتعين إلزام مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط بسداد مبلغ مقداره (4545456) أربعة ملايين وخمسمائة وخمسة وأربعون ألفًا وأربعمائة وستة وخمسون جنيهًا إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.

اقرأ أيضاًبعد ثبوت تعاطيه المخدرات.. إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى محكمة الجنايات

سبب القبض على البلوجر هدير عبد الرازق.. مصادر لـ«الأسبوع»: عليها أحكام بالسجن وبتنشر الرذيلة

تهشم سيارتين وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بطريق الفيوم الصحراوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة التأمين الصحي الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة الهیئة العامة للتأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة دمياط التعليمية في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية،

وشملت الجولة مدارس عباس حلمي زاهر تعليم أساسي والإمام العادل والشاعر الإسمر الابتدائيتين، وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معرباً عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين مؤكدا علي أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد و متابعة أعمال الصيانة مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.

وجاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى المبرة للتأمين الصحي
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ البحيرة: خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبوالمطامير
  • محافظ البحيرة :إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بأبو المطامير
  • محافظ البحيرة تعلن خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبو المطامير
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)