صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد توسياد التضخم في تركيا قد يسجل 72بالمائة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; تشير المزيد من التقارير إلى ارتفاع معدل التضخم بحلول نهاير 2023، في في ظل تزايد التكاليف بفعل السياسات .، والان مشاهدة التفاصيل.

توسياد: التضخم في تركيا قد يسجل 72%

أنقرة (زمان التركية) – تشير المزيد من التقارير إلى ارتفاع معدل التضخم بحلول نهاير 2023، في في ظل تزايد التكاليف بفعل السياسات الاقتصادية الخاطئة للحكومة.

مدير منصة الأبحاث الاقتصادية بجمعية الصناعيين ورجال الأعمال التركية (توسياد) وعضو هيئة التدريس بجامعة كوتش، سلوى دمير ألب، قالت إن نتائج الدراسة التي أجروها كشفت عن توقعات بارتفاع معدلات التضخم إلى 72 في المئة نهاية العام الجاري.

وأفادت دمير ألب أنه سيكون من الصعب خفض تلك التوقعات خلال الأشهر القادمة في حال عدم تسجيل انخفاض دائم في توقعات التضخم وعلاوة المخاطر.

وكان المركزي التركي قد رفع توقعاته لمعدلات التضخم إلى 58 في المئة خلال الأيام الماضية.

وذكرت دمير ألب أن توقعات جامعة كوتش تؤكد على ضرورة الحيطة فيما يخص السيطرة على معدلات التضخم خلال المرحلة القادمة.

هذا ولا تزال احتمالية خفض توقعات التضخم المرتفعة خلال المرحلة القادمة منخفضة نتيجة لرفع المركزي التركي الفائدة بنحو 9 نقاط فقط خلال الاجتماعين الأخيرين، وعدم إبداء رئيسة المركزي التركي موقف قوي وحازم بشأن خفض التضخم.

 ومن جانبه، رفع البنك المركزي التركي، توقعات التضخم النقدي لنهاية العام بما يزيد عن الضعف، من 22.3٪ إلى 58٪.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توسياد: التضخم في تركيا قد يسجل 72% وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکزی الترکی

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، اليوم الأربعاء، استقرار معدل التضخم في البلاد خلال شهر أغسطس الماضي عند 2.2%.
وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن معدل التضخم الشهر الماضي جاء متماشيا مع توقعات خبراء الاقتصاد، وأعلى من المعدل المستهدف من جانب بنك إنجلترا (المركزي) والذي يبلغ 2%.
وعلى ضوء البيانات الصادرة، من المتوقع أن يترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير عند 5% خلال الاجتماع المزمع عقده غدا الخميس.
جدير بالذكر أن التضخم في بريطانيا كان قد سجل أعلى مستوى له منذ 41 عاما عندما بلغ 11.1% في أكتوبر 2022، مدفوعا بزيادة أسعار الطاقة والمواد الغذائية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إلى جانب نقص العمالة وتعطل سلاسل الإمداد.
 

مقالات مشابهة

  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • المركزي الأميركي يخفض الفائدة لأول مرة منذ سنتين ونصف
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة