تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا تزال توجه فصائل المقاومة الفلسطينية الضربات الموجعة إلى الاحتلال الإسرائيلي واحدة تلو الأخرى، حتى أصبح الاحتلال الإسرائيلي قاب قوسين أن يوافق على وقف إطلاق النار، عبر إعادة المفاوضات بوساطة مصرية من جديد.

وأعلن المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، أن مقاتلي الحركة أسروا جنودا إسرائيليين أثناء القتال في غزة، مضيفا أن مقاتلي القسام نفذوا عصر السبت "عملية مركبة" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأوقعوا قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح وأسير.

وأضاف في كلمة مصورة أن عناصر كتائب القسام "استدرجت" قوة إسرائيلية إلى نفق بالمخيم "وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله".

وأشار إلى أن مقاتلي كتائب القسام اشتبكوا مع أفراد هذه القوة ثم هاجموا قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، وقال إنهم "أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير".

فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين قولهم إن تل أبيب مستعدة للانسحاب من معبر رفح لأسباب عملياتية وسياسية متعددة، من أجل إعادة إدخال المساعدات.

وأشارت الهيئة أن إسرائيل تدرس تسليم جهات أمريكية وأوروبية إدارة المعبر من الجانب  الفلسطيني، وفي حال نجح تطبيق هذا المقترح، سيسمح بإعادة تشغيله بشكل دائم.

وفيما يخص ملف مفاوضات وقف إطلاق النار، ذكرت وكالة رويترز للأنباء أنه تم اتخاذ قرار باستئناف المحادثات بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورئيس وزراء قطر.

كما أكد مسؤول أمريكي إلى شبكة "سي بي إس" الأمريكية أن استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار تشهد انفراجة كبيرة لعودتها من جديد، وسط تفاءل بشأن إمكانية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استئناف المحادثات الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني المقاومة الفلسطينية رئيس وزراء قطر وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الإثنين، استعداد بلاده لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني.

وقال ميقاتي، في تصريحات صحفية بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، إن "بري أكد أنه فور وقف إطلاق النار سيدعو إلى انتخاب رئيس توافقي للجمهورية".

قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن حزب الله واصل هجماته الصاروخية من لبنان على شمالي إسرائيل، فيما كانت منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط هدفاً واضحاً لهجوم بطائرة مسيّرة.

وأضاف :"أكدنا على موقفنا بتطبيق النداء الذي صدر عن الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والعربية والقاضي بوقف إطلاق النار وبداية البحث بتطبيق القرار 1701، ونحن نقبل بكل ما ورد بالبيان وهذا موقف لبنان الرسمي".

وقال نجيب ميقاتي، الإثنين، إن لبنان سيعقد جلسة للبرلمان لانتخاب رئيس جديد فور إقرار وقف إطلاق النار في الصراع بين تنظيم حزب الله اللبناني وإسرائيل.

لبنان.. ألف قتيل و6 آلاف جريح ومليون نازح في أسبوعين - موقع 24ارتفعت حصيلة الخسائر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 105 قتلى، وأكثر من 300 جريح، ومليون نازح، وفق بيان لوزاة الصحة.

وأضاف: "فور وقف إطلاق النار سيتم انتخاب رئيس توافقي".

وأكد ميقاتي، أن مدخل الحل هو في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والعودة إلى النداء الذي اطلقته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية لوقف إطلاق النار.

مقتل 21 شخصاً جرّاء قصف إسرائيلي شرقي لبنان - موقع 24قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن 21 شخصاً قتلوا على الأقل، في هجوم على بعلبك-الهرمل بشرق لبنان، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله، خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان نويل بارو، اليوم بحضور سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو ، إن "الأولوية هي لتطبيق القرار الدولي 1701".

وأكد الوزير الفرنسي أن "بلاده تدعم لبنان وشعبه على الصعد كافة، وهي مهتمة جداً بدعم الجيش ومساعدته في هذه الظروف الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في لبنان
  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • الجوف.. مقتل مواطن إثر إطلاق النار عليه من نقطة تابعة لمرتزقة العدوان
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • خامنئي: إسرائيل أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"