بريدة : البلاد

 رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم، الحفل الختامي وتكريم الفائزين في مسابقة “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم في نسختها الثانية”، بجوائز تقدر بقرابة نصف مليون ريال، التي تنظمها جامعة القصيم بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد بن فهد الشارخ، ووكلاء ومنسوبي الجامعة.

 وقدَّم سموه شكره لجامعة القصيم والقائمين على تنظيم هذه المسابقة القرآنية المتميزة كافة ، وقال : ” كم يشرفني رعاية مناسبات حفظ القرآن الكريم واعتبرها من أغلى وأحب المناسبات إلى قلبي لمكانة القرآن العظيمة في منهج هذه البلاد وفي حياتنا اليومية”.

 ونوه بأن إقامة مثل هذه المسابقات بالجامعات أو من خلال الجمعيات وتشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن رسالة عظيمة تؤكد عليها قيادتنا الرشيدة وتدعم مخرجاتها بفضل من الله وتوفيقه.

 وأشاد سمو أمير المنطقة بجهود الجامعة في تنظيم هذه المسابقة ، معبرًا عن فخره واعتزازه بروح المنافسة العالية بين المشاركين والاهتمام بالقرآن الكريم ، مؤكدًا أن كتاب الله هو منهج بلادنا المباركة منذ تأسيسها حتى عهدنا الزاهر ، منوهًا بجهود الدولة -أيدها الله- في العناية بالقرآن الكريم وحفظه وتجويده وطباعته.

 من جهته، أكد رئيس الجامعة أن المسابقة القرآنية الجامعية دليل ثابت على اهتمام القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ وتعزيز حضوره في بلاد نزل القرآن على ثراها الطاهر.

 كما افتتح سمو أمير المنطقة المعرض المصاحب للحفل ” إنه لقرآن كريم ” ، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالجامعة ، حيث احتوى على 54 ركنًا يتحدث عن مراحل نزول القرآن ، وعناية الصحابة بالقرآن الكريم ، وجهود المملكة في خدمته ، والنتاج العلمي في القرآن وعلومه ، والرسائل العلمية في الجامعة ، والمنجزات الطلابية من خلال “البحوث العلمية”، وعرض عددٍ من المخطوطات القديمة والكتب العلمية ، ومشاركة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في طريقة طباعة المصاحف والتحقق منها وترجمة التفاسير إلى عددٍ من اللغات.

 وكرم سموه خلال الحفل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لمشاركته في المعرض، كما كرم اللجنة العلمية للمسابقة، ولجنة التحكيم، ثم توج سموه الطلبة الفائزين بالمسابقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أطلق مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، أمس، الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم على مستوى الدولة.

وقال حسين الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، إن الجائزة في دورتها الجديدة تتوزع على أربع مسابقات وهي مسابقة أصحاب الهمم، ومسابقة نور الهمم لذوي التوحد، ومسابقة حفظ القرآن الكريم بأفرعها من جزء حتى عشرين جزءاً، ومسابقة الأمهات المواطنات، بمجموع 22 فرعا لكافة المسابقات.

وأضاف أن الجائزة في دورتها الـ 18 تستهدف 630 متسابقاً ومتسابقة ، مشيرا إلى أن باب التسجيل مفتوح حتى 17 شهر يوليو المقبل على الموقع الإلكتروني للمركز www.ajquran.com، لافتا إلى أن التصفيات الأولية ستكون عن بُعد، والتصفيات النهائية ستكون حضوريا في مقر المركز.

أخبار ذات صلة حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج

وأكد أن الجائزة تأتي استكمالا لسلسلة الجوائز التي ينظمها مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم سنويا، وتهدف إلى نشر التنافس في حفظ كتاب الله بين أفراد المجتمع.

وتقدم الحمادي بالشكر والتقدير للدعم الكبير والرعاية الكريمة والاهتمام الذي تحظى به المسابقة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وحرص سموه على تعزيز جانب العناية بالقرآن وأهله، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، لاهتمامه بكافة شرائح المجتمع وكل ما يعزز مكانة القرآن الكريم.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم