كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمواصلة جهود رصد المخالفات والقضاء على حالات إشغال الطريق العام ومنع التعديات للمحال والمنشآت التجارية والمقاهي والمطاعم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين على مدار اليوم.

وتابع اللواء أحمد راشد نتائج الحملات التي نفذتها محافظة الجيزة بقطاع هضبة الأهرام بمناطق الثروة المعدنية والضغط العالي والعشرين والتي أسفرت عن ضبط ٢٩٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والمحال والباعه الجائلين ضمت كراسي وشيش وثلاجات واستاندات وشاشات عرض وعربات مشروبات وتروسيكلات باعة جائلين وعلى الفور تم رفع كافه حالات الإشغال مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيداع المضبوطات مخازن قطاع هضبة الأهرام.

وشملت حملات محافظة الجيزة بحدائق الاهرام غلق وتشميع عدداً من المحلات والمنشآت التجارية المخالفة الغير ملتزمة بمواعيد الغلق والتي تم تلقي شكاوي من المواطنين حيالها الي جانب ضبط عدداً من الجراجات التي تم تحويلها لورش وأنشطة تجاربة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما تم توجيه حملات من خلال هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات والرتش بقطع اراضي فضاء بالمنطقة أ، ج وجار استكمال الجهود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات محافظ الجيزة هيئة النظافة والتجميل هضبة الاهرام آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء المنشات التجارية

إقرأ أيضاً:

تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مخالفة مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم والكافيهات المحددة في المواعيد الشتوية يعاقب عليها بالإغلاق. وأكد أن هذه المواعيد بدأ تطبيقها منذ الجمعة الموافق 27 سبتمبر بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2021، ودعا أصحاب المحال إلى الالتزام بها.

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجان مشتركة بين الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه المواعيد، مع وجود متابعة مستمرة من غرفة عمليات الوزارة.

مواعيد غلق المحلات   

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن عقوبة مخالفة هذه المواعيد تبدأ بإنذار المحل المخالف، وإذا تكررت المخالفة يتم إغلاقه لحين الحصول على موافقة من المركز التكنولوجي لإعادة فتحه.

فترات عمل الأنشطة التجارية

وأوضح أن مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية خلال الفترة الشتوية تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعة واحدة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

أما المطاعم والكافيهات فتبقى مفتوحة حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، وتستمر بعض الأنشطة الحيوية مثل البقالة والصيدليات والمخابز وأسواق الخضار والفاكهة في العمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • محافظ الجيزة يوجه بتبسيط الإجراءات والتسهيل على المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • محافظة الجيزة: تركيب وسائل تهدئة لسرعة المركبات بمحيط مدارس إمبابة