السومرية نيوز-محليات

بعد أن كانت مشاهدته في الأسواق أمرًا مدهشًا وغريبًا بعض الشيء، أصبح الرقي الأصفر ينتشر بكثرة في محافظة صلاح الدين التي نجحت بزراعته هذا الموسم، والذي يصفه المهندسون الزراعيون بأنه "رقي بطعم الأناناس". ورصد مراسل السومرية نيوز، انتشار بيع الرقي الأصفر بشكل كبير في أسواق صلاح الدين، مؤكدا نجاح العديد من المزارعين بزراعة الرقي المستورد ذو اللون الاصفر وبيعه في الأسواق المحلية .



ويقول المهندس الزراعي معاذ توفيق للسومرية نيوز، إن "هذا الرقي الاصفر مطعم بنكهة الاناناس وحلو المذاق ونجح بالنمو في صلاح الدين كون الأرضي الزراعية خصبة للغاية وتنجح الكثير من المحاصيل الزراعية عند زراعتها ".

وأشار الى ان المزارعين نجحوا أيضاً بزراعة فاكهة الببايا والعنب الياقوتي والفراولة وانواع التمور المختلفة، ومعظمها أصناف مستوردة.    

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس حازم الأشمونى، محافظ الشرقية، على حظر حرق المخلفات الزراعية نهائياً لمواجهة نوبات تلوث الهواء وحظر تشغيل مكامير الفحم والمسابك والفواخير ومصانع الطوب الطفلي والمصانع غير المرخصة وتشديد الرقابة على المقالب العمومية وعوادم  السيارات.

وناشد محافظ الشرقية المزارعين بعدم الحرق المكشوف نهائياً للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز، لعدم  التعرض للمساءلة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون واستثمار تلك المخلفات بكبسها وبيعها أو إستخدامها علف للمواشى أو تحويلها إلى أسمدة عضوية، لافتاً إلى قيام جهاز شئون البيئة بالمحافظة بتوفير 150 موقع لتجميع قش أرز مطابق لإشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة، تم فتح 83 موقع منهم أمام المزارعين،  بالإضافة لتوفير 227 معدة زراعية بإيجار رمزى، في محاولة لمواجهة السحابة السوداء .

وفى سياق متصل أكد الدكتور مجدى الحصرى رئيس فرع جهاز شؤون البيئة الإقليمي بالشرقية والإسماعيلية، اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض إنبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة حيث تنص المادة (20) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أنه يحظر الحرق المكشوف للمخلفات وذلك لما ينتج عنه من إنبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والإشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات.

كما تنص المادة (70) من قانون المخلفات رقم 202لسنة 2020  على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يقوم بالحرق المكشوف للمخلفات 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • سعر الذهب الآن.. الاستقرار يصاحب «الأصفر» بنهاية التعاملات
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • طريقة عمل مربى البلح الأصفر.. مذاق شهي ومفيد للأطفال
  • إصابة 3 أشخاص في حادث إنهيار تربة بالأغواط