بوابة الوفد:
2024-10-02@00:18:45 GMT

ضبط 8 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير المستندات

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات من ضبط عدد (8) قضايا.

اقرا أيضاً.. دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه ضبط 9 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء


 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها.

وإستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين.

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الهجرة غير الشرعية تزوير المستندات الإجراءات القانونية قطاع أمن المنافذ أجهزة الأمن مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

دوري الناشئين يشهد غزارة في الأهداف بالجولة الرابعة

الرؤية- أحمد السلماني وسالم المحروقي

انطلقت، الجمعة، مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لدوري الناشئين، وشهدت المباريات منافسة قوية وأهدافًا غزيرة بين الفرق، حيث أسفرت مباريات المجموعة الثانية فوز صحم على النهضة بنتيجة 2-0، سجل الأهداف سالم البريكي وإياد المزيني.

واكتسح صحار فريق دبا بنتيجة 4-1، سجل لصحار عمر المانعي (هدفين)، منذر المعولي، ونواف البلوشي، بينما أحرز سعيد المعمري هدف دبا الوحيد.

أما مباريات المجموعة الثانية فقد اسفرت عن تغلب الخابورة على الشباب بنتيجة 2-0، سجل أحمد الشيزاوي ووضاح الحوسني.

وفاز السويق على عبري بنتيجة كبيرة 9-0. تناوب على تسجيل الأهداف معاذ الهنائي، سلطان البلوشي، محمد أمين، علي البريدعي، حسن السعدي، عبدالله السعدي، فيصل الجهوري، بالإضافة إلى هدفين بالخطأ من مدافعي عبري.

وحقق المصنعة فوزًا على الرستاق بنتيجة 1-0 بهدف سلطان البلوشي، وجاءت نتائج المجموعة الثالثة عن فوز العامرات على السيب بنتيجة 1-0 بهدف إياد البلوشي.

وتغلب بوشر على نادي عمان بنتيجة 4-1. سجل لبوشر سيف الجابري، مدرك الحاتمي (هدفين)، ومشعل الرقادي، فيما أحرز نايف السرحي هدف نادي عمان.

وانتهت مباراة فنجاء ومسقط بالتعادل 1-1، سجل لعمان منذر المسكري، فيما أحرز علي الشامسي هدف فنجاء.

وأسفرت نتائج المجموعة الرابعة عن فوز البشائر على المضيبي بنتيجة 2-1. سجل للبشائر محمد المحروقي ومحمد العريني، بينما أحرز عبدالله الراشدي هدف المضيبي.

وانتصر نزوى على بهلاء بنتيجة 1-0 بهدف خالد الخاطري واكتسح إزكي فريق بدية بنتيجة 4-0. سجل الأهداف محمد النبهاني، الملهم السليمي (هدفين)، والأمين الحابسي.

وانتهت مباريات المجموعة الخامسة بفوز العروبة على صور بنتيجة 2-0، سجل الأهداف عهد الغيلاني ومحمد السناني وانتصر الطليعة على الوحدة بنتيجة 2-0، أحرز سالم الهاجري وعبدالعزيز المغيرفي الأهداف.

وانتهت مباراة جعلان والكامل والوافي بالتعادل 1-1. سجل محمد الجابري لجعلان، وناصر الهاشمي للكامل والوافي.

وجاءت نتائج المجموعة السادسة مثيرة ولافتة، حيث اكتسح صلالة فريق النصر بنتيجة 4-0. سجل الأهداف ليث الحريبي (هدفين)، شهاب البهدور، والخطاب الكثيري.

وفاز الاتحاد على طاقة بنتيجة 6-0. سجل الأهداف نادر حامد (هاتريك)، ملهم محمد، أمير اليافعي، ومعتز صلاح.

وسحق ظفار فريق مرباط بنتيجة 7-1. تناوب على تسجيل الأهداف ناير سعيد (هدفين)، ماجد معتصم، ميث محمد (هدفين)، وعبدالله السمين. وسجل سعيد سالم هدف مرباط الوحيد.

مقالات مشابهة

  • أمن المنافذ يضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • دوري الناشئين يشهد غزارة في الأهداف بالجولة الرابعة
  • ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية في 24 ساعة
  • القبض على سيدة مُتورطة في جرائم نشل بالقاهرة
  • ضبط قضايا إتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات