صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس العراقي يؤكد أهمية التعاون مع باكستان في المجالات الأمنية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية توطيد التعاون المشترك بين العراق وباكستان وسبل تعزيزه خاصة في المجالات الأمنية والتدريب .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس العراقي يؤكد أهمية التعاون مع باكستان في.

..

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية توطيد التعاون المشترك بين العراق وباكستان وسبل تعزيزه خاصة في المجالات الأمنية والتدريب العسكري، إضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي.

و تلقى الرئيس العراقي خلال لقائه اليوم الأربعاء وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله خان والوفد المرافق له، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) ،دعوة رسمية لزيارة باكستان، منوها إلى أن العراق مهتم بتطوير هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها إلى مستويات وآفاق أرحب وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين العراقي والباكستاني، مؤكدا على "أهمية التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز السلام الإقليمي والعالمي".

وأشار إلى أن تركيز رئاسة العراقية والحكومة ينصب حاليا على ترسيخ الأمن والاستقرار، مبينا أن العراق وباكستان عانيا من الإرهاب وهذا يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بينهما، لما يشكله الإرهاب من خطر وتحدٍ للأمن والاستقرار في العالم".

من جانبه أكد وزير الداخلية الباكستاني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بالعلاقات الأخوية مع العراق والتي تقوم على أسس الدين والتاريخ والقيم المشتركة".

وأشار إلى أن بلاده تقف مع العراق وتدعم وحدته وسيادته، معرباً عن أمله في أن تسهم باكستان بجهود إعادة الإعمار والتدريب العسكري والأمني إضافة إلى التعاون التجاري".

على صعيد متصل، بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري مع نظيره الباكستاني رانا ثناء الله، اليوم، تنظيم دخول الزائرين الباكستانيين إلى العراق لأداء مراسم "أربعينية الإمام الحسين"، وسبل مكافحة المخدرات.

و استعرض الجانبان خلال اللقاء اليوم بمقر وزارة الداخلية العراقية ، وفقا للوكالة الوطنية العراقية (نينا) ، القضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، و تقوية أواصر العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. 

وأكد الشمري، أن العراق يسعى جاهداً لتطوير العلاقات مع الدول الصديقة بما يخدم المصالح المشتركة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الباكستانية في التدريب.

من جانبه، ثمن الوزير الباكستاني الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية العراقية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكداً على تكثيف العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات خاصة في المجال الأمني.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس العراقي يؤكد أهمية التعاون مع باكستان في المجالات الأمنية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة

أكد فيل جوردون مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، أهمية اتفاق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة المطروح على الطاولة وضرورة تأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين، مشيرًا إلى أهمية تحسين الوضع الإنسانى بالقطاع.


جاء ذلك خلال زيارة مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأخيرة لإسرائيل وفلسطين؛ لبحث عنف المستوطنين المفرط بالضفة الغربية والتوسع الاستيطانى من بين مجموعة من القضايا الأخرى.

والتقى فيل جوردون - وفقًا لبيان البيت الأبيض اليوم /الخميس/ - خلال زيارته لإسرائيل، الرئيس إسحاق هرتسوج، ومستشار الأمن القومى تساحى هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ورئيس حزب الوحدة الوطنية بينى جانتس؛ للتشاور بشأن تطورات الأوضاع فى غزة ولبنان ومناطق أخرى.

وأشار إلى الهجمات الإسرائيلية فى غزة وجهود التخطيط لإعادة الإعمار والأمن والحكم بالقطاع، وبحث مع المسؤولين الإسرائيليين الجهود الأمريكية المستمرة لدعم وقف التصعيد الأخير بين لبنان وإسرائيل عبر الخط الأزرق والحل الدبلوماسى الذى يضمن عودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية إلى منازلها فى المنطقة.


ولفت إلى الوضع فى الضفة الغربية .. معربًا عن قلقه إزاء الخطوات - بما فى ذلك العنف الشديد الذى يمارسه المستوطنون والتوسع الاستيطانى - التى يمكن أن تزعزع استقرار الضفة الغربية وتقوض قضية السلام.


وكان فيل جوردون، قد زار فى 25 يونيو، رام الله بالضفة الغربية لمواصلة المشاورات مع المسؤولين الفلسطينيين، حيث التقى الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى.


ورحب مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى بتعيين الحكومة الفلسطينية الجديدة، مناقشًا الحاجة إلى مواصلة الإصلاحات لتحقيق نتائج للشعب الفلسطيني، كما بحث مع المسؤولين الفلسطينيين الصراع فى غزة، مؤكدًا أهمية تحسين تقديم المساعدات الإنسانية فى غزة.
وأعرب عن مخاوف الولايات المتحدة إزاء خطوات يمكن أن تؤدى لزعزعة استقرار الضفة الغربية وتقويض قضية السلام، مثل: العنف المفرط الذى يمارسه المستوطنون والتوسع الاستيطاني.


 

 

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • زيدان خط احمر.. غضب سياسي وشعبي تجاه تصريحات والتز: تدخل سافر بالقضاء العراقي
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة
  • المفتي يؤكد لسفير فرنسا أهمية التعاون لدعم اندماج المسلمين في مجتمعاتهم الغربية
  • السوداني يجدد تأكيده على تعزيز التعاون مع قوات الناتو في العراق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق