السومرية نيوز-محليات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاحد، الاستعداد مبكرًا للزيارة الاربعينية، ودخول منفذ بحري جديد من مدينة المحمرة لدخول الزائرين، فيما توقعت ان يفوق اعداد زائري الاربعينية الوافدين من الخارج سيفوق الـ5 ملايين شخص. وبحسب بيان لوزارة الداخلية، ورد للسومرية نيوز، فأن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً موسعاً في مقر الوزارة، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وأعضاء اللجنة الخدمية والأمنية وعدد من القادة الميدانيين، لمناقشة الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام المقبلة.



وأكد وزير الداخلية بحسب البيان، أن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة، فهي تجمّع مليوني وخاصة أن المشاركة فيها تكون من داخل البلاد وخارجها، وتعد واحدة من أهم الزيارات في العالم الإسلامي، وهي متابعة بشكل كبير.

وبين أن أعداد الوافدين من خارج العراق في العام الماضي بلغت قرابة خمسة ملايين زائر، ونتوقع ازدياد هذا العدد، وهذا الأمر يتطلب المزيد من الاستعدادات والتهيئة من الآن لنجاح هذه الذكرى الخالدة، والعمل على تأمين جميع المستلزمات الأمنية والخدمية والمنافذ البرية.

وأكد أن من أبرز المشاكل التي تحدث خلال هذا الزيارة هي الحوادث المرورية ولا بد من وضع خطة محكمة، موجهاً مدير المرور العامة بوضع المعالجات اللازمة بهذا الصدد وتأمين الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة وباقي المدن المقدسة الأخرى.

وأشار الى أن السيد القائد العام للقوات المسلحة وافق على إضافة منفذ بحري جديد من مدينة المحمرة الى ميناء أبو فلوس في محافظة البصرة، لكي يكون منفذاً للزائرين القادمين عبر المياه الإقليمية.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود وتقديم أفضل الخدمات لجميع الزائرين بالشكل الذي يليق بهم من خلال وضع خطة عمل مشتركة ولا سيما أن البلاد ستستقبل الزائرين من جميع المنافذ، وعليه يجب تسخير كل الإمكانيات لهذه الزيارة المباركة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة

شهدت الطرق الرئيسية بولاية البحر الأحمر يوم الأحد انتظام فى انسياب الحركة المرورية بعد اتخاذ شرطة المرور بالولاية الفترة الماضيه حلولا وتدخل عاجلا لمشكلة الازدحام المروري المتكرر من خلال تنفيذ سلسلة من الاجراءات والتدابير المبتكرة التى اسهمت فى تحقيق انسيابية في حركة السير على الطرق من تحديد مسارات وفصلها عبر وضع مخاريط ثابتة ومتحركة.العميد شرطة خالد حمدنا الله عبدالجبار مدير مرور ولاية البحر الاحمر وقف علي القطاعات والمحاور والتقاطعات الرئيسة والحاكمة بمدينة بورتسودان متفقدا سير العمل وانتشار منسوبي المرور ومطمئنا على سير الحركة المرورية وانسيابها بصورة متميزة تحقق السلامة المرورية لمستخدمى الطريق ، منوها سائقي المركبات بضرورة الالتزام بمعايير السلامة المرورية واستخدام السرعة القانونية المسموح بها وسط المدينة خاصة وان الولاية تشهد اليوم مناخا مصحوب بغبار واتربة يستوجب اخذ الحيطه والحذر.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • 4,9 مليون مخالفة تجاوز السرعة الزائدة في 2023
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • تسبب بغلق المياه في عدد من الشوارع.. الجيزة: كسر مفاجئ بإحدى خطوط المياه بالدقي
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء