شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السودان إعلان حظر التجوال بولاية شمال كردفان ، أصدر والي ولاية شمال كردفان التابع للسلطة الانقلابية، عبد الخالق عبد اللطيف، غربي السودان، قراراً بإعلان حظر التجوال في جميع محليات الولاية، .،بحسب ما نشر صحيفة التغيير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان: إعلان حظر التجوال بولاية شمال كردفان ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان: إعلان حظر التجوال بولاية شمال كردفان 

أصدر والي ولاية شمال كردفان التابع للسلطة الانقلابية، عبد الخالق عبد اللطيف، غربي السودان، قراراً بإعلان حظر التجوال في جميع محليات الولاية، اعتباراً من اليوم الأربعاء. التغيير: الأبيض وأوضح القرار، أن الحظر يبدأ من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، إلا لضرورة ملحة، على أن يطبق الأمر داخل الحدود الجغرافية للولاية. وحذر القرار من أن …

السودان: إعلان حظر التجوال بولاية شمال كردفان  صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان: إعلان حظر التجوال بولاية شمال كردفان  وتم نقلها من صحيفة التغيير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان

 

شب حريق هائل بمنطقة سركيمتو، التابعة لوحدة حلفا الإدارية، في الولاية الشمالية، ما ألحق خسائر فادحة، تقدر بنحو 3500 نخلة، دون وقوع ضحايا.

الخرطوم _ التغيير

وشهدت الولاية الشمالية في السنوات الأخيرة، نشوب عدة حرائق ضخمة قضت على مئات الهكتارات من الغطاء النباتي، المكون معظمه من شتول النخيل.

وقال أحد مواطني المنطقة محسوب أحمد محمد سليمان، إن حريقا هائلا شب بمنطقة قرم، وبمجهودات الشباب تم إخماده، ولكن بفعل الهواء تطايرت الشظايا للمناطق المجاورة، وأضاف أن الحريق توسع وامتد لثلاث سواقي.

و خلال الفترة القليلة الماضية اندلع حريق هائل بمنطقة أبو دوم مروي في الولاية الشمالية- شمالي السودان، مما أسفر عن خسائر كبيرة في أشجار النخيل والمغروسات.

يذكر أن ظاهرة تكرار حرائق النخيل والمغروسات بالولاية الشمالية عامة ومحلية مروي بصفة خاصة أصبحت هاجساً يؤرق المزارعين والسلطات على حد سواء وذلك جراء الخسائر المادية الفادحة التي تخلفها الحرائق للنخيل والمغروسات التي يعتمد عليها معظم الأهالي في حياتهم المعيشية.

وتكررت تلك الحوادث بصورة ملفتة في السنوات الأخيرة وفي مناطق قريبة من بعضها البعض، خاصة في مناطق حلفا ودنقلا ونوري وأرقو وتنقسي وغيرها من مناطق الولاية.

وتعزى معظم الحرائق إلى عمليات النظافة التي يقوم بها المزارعون والحرق الحقلي العشوائي.

ويشكو مواطنو الولاية من عدم توفر إمكانيات وبنية تحتية مناسبة تساعد الدفاع المدني على مكافحة هذه الحرائق عند وقوعها، ويطالبون بضرورة توفير أدوات ومعينات حتى يؤدي دوره كاملاً.

وتسببت الحوادث في خسائر مادية كبيرة للمزارعين الذين يعتمدون على محصول البلح في حياتهم المعيشية.

ويقول مسؤولو الدفاع المدني بالولاية، إن تلك الحرائق تحتاج تضافر جهود الجميع وتوفير الإمكانيات اللازمة.

الوسومالرياح الولاية الشمالية حريق نخيل

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان مهم لطلاب الشهادة المتوسطة
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان