شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المفوضية تقسم مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات المحلية، بغداد المسلة الحدث أوضحت المفوضية العليا للانتخابات، آلية احتساب مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات المحلية. وقالت المتحدثة باسم .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفوضية تقسم مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات المحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفوضية تقسم مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات...

بغداد/المسلة الحدث: أوضحت المفوضية العليا للانتخابات، آلية احتساب مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات المحلية.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، إن عدد مقاعد المحافظات في كل مجلس محافظة، هي 12 مقعداً، ويحسب بمعدل مقعد واحد لكل 200 ألف نسمة لمن زادت عن مليون نسمة.

وأضافت، على سبيل المثال في محافظة كربلاء المقدسة عدد السكان مليون و250 ألفاً و608 مواطنين، فبالتالي لديها 12 مقعداً، وهنالك 200 ألف نسمة فوق المليون، فيضاف لها مقعد آخر فيصبح العدد 13 مقعداً، تقسم عشرة للرجال وثلاثة مقاعد للنساء.

وتابعت، أن تقسيمات المكونات، هي 4 مقاعد للمكون المسيحي بمعدل مقعد واحد في محافظات بغداد ونينوى والبصرة و كركوك، ومقعدين لمكون الكرد الفيليين بمعدل مقعد واحد في كل من محافظتي بغداد وواسط، ومقعدين للصابئة المندائية في محافظتي بغداد وميسان، ومقعد واحد للأيزيدية في نينوى، ومقعد واحد للشبك في نينوى أيضاً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المفوضية تقسم مقاعد المحافظات والكوتا في الانتخابات المحلية وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، المباشرة بالمراحل الأخيرة لمنح إجازة بناء مدينة علي الوردي، فيما كشفت عن قرب الإعلان عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية بست محافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار: إن "الوزارة باشرت المراحل الأخيرة لمنح الإجازة الاستثمارية الخاصة ببناء مدينة علي الوردي بعد استكمال متطلبات تسجيل الشركة في العراق بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار"، مؤكداً "تسليم الأرض إلى المستثمر قريباً من أجل الشروع بالتنفيذ".

وأضاف أنه "تمت المباشرة بوضع الحجر الأساس لمدينتي الجواهري في بغداد والغزلاني في نينوى"، لافتاً إلى "إحالة مدينتي ضفاف كربلاء بمحافظة كربلاء المقدسة ومدينة الجنائن في بابل إلى المطورين والمستثمرين من أجل إكمال إجراءات منح الإجازة الاستثمارية".

وأشار إلى "الإعلان عن 6 فرص استثمارية في محافظات (النجف الأشرف، واسط، صلاح الدين، ذي قار، ميسان، والمثنى) خلال الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • مقطع فيديو يُظهر لحظة صاعقة برق تقسم شجرة إلى نصفين
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية